آخر الأخبار

موقع أكسيوس الامريكي: محادثات في القاهرة مع إسرائيل حول اتفاق غزة

شارك الخبر
ذكرت مصادر إسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية تُجري محادثات في القاهرة مع الجانب المصري والأميركي للتوصل إلى اتفاق في قطاع غزة.
 
ووفقًا لموقع "واللا" الإسرائيلي، فإن الجانب الإسرائيلي سيقدم خريطة محدثة تمثل الموقف النهائي لإسرائيل، وتشمل انتشار قوات الجيش الإسرائيلي على طول محور فيلادلفيا.
تسعى إسرائيل ومصر والولايات المتحدة مساء الخميس إلى التوصل إلى اتفاق بشأن الترتيبات الأمنية على محور فيلادلفيا على حدود قطاع غزة، وفيما يتعلق بمعبر رفح.
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يطالب بمواصلة انتشار قوات الجيش الإسرائيلي على محور فيلادلفيا، وهذه النقطة أصبحت مركز الخلاف الرئيسي والأخير على طريق التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين.
أفاد موقع أكسيوس بأن مدير جهاز الأمن العام الإسرائيلي ورئيس الموساد ورئيس القسم الاستراتيجي في الجيش الإسرائيلي توجهوا إلى القاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين وأميركيين بشأن ممر فيلادلفيا.
 
وقال موقع "واللا" إن الرئيس الأميركي جو بايدن أعرب لنتنياهو في مكالمتهما الهاتفية الأخيرة عن توقعه من إسرائيل أن تظهر مرونة بشأن هذه القضية، وأنه سيتم في المحادثات في القاهرة إزالة آخر العقبات على طريق التوصل إلى اتفاق.
 
مسؤول أميركي أكد أن الرئيس بايدن كان صارما مع نتنياهو خلال المكالمة الهاتفية الليلة الماضية.
وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا