آخر الأخبار

مدير المستشفى الإندونيسي: نفاد السولار يهدد بالتوقف عن العمل واكتفينا بحالات إنقاذ الحياة فقط

شارك الخبر

قال مدير المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة، مروان السلطان، إن المستشفى يعاني من شح السولار والوقود والمستلزمات الطبية، بشكل يهدد بالتوقف عن العمل.

  


وأضاف السلطان، في مداخلة ضمن برنامج "أول خبر" صباح اليوم، أن المستشفى يتم تزويده بالوقود من قبل منظمة الصحة العالمية كل 20 يوم تقريبا، وأن الكمية تكون غير كافية للتشغيل، لكن يتم تقسيم الأولويات وعمل خطة للتشغيل وفق المتاح، لكن في ظل منع دخول السولار خلال أسبوع كامل، فإن الوضع أصبح أسوأ.
 

مروان السلطان: نحن المستشفى الأكبر والوحيد حاليا والوضع يزداد صعوبة

 


وأكد أن كميات السولار كانت بالكاد تكفي لتشغيل خدمة العناية المركزة والعمليات الجراحية، لكن في ظل الوضع الحالي تم تغيير سياسة التشغيل لتقتصر فقط على إنقاذ الحياة.


وأوضح أنه كان من المقرر إجراء عدة عمليات تجميلية لمصابين أثناء تواجد وفد طبي إندونيسي، لكن تم إلغاء تلك العمليات بسبب عدم دخول الوقود، والاكتفاء بحالات الطوارئ فقط.


وأكد مدير المستشفى الإندونيسي، أن المستشفى هو أكبر مشفى موجود حاليا وهو الوحيد التابع لوزارة الصحة بعد خروج مجمع الشفاء عن الخدمة، ومشيرا في الوقت ذاته إلى أن الوقود هو رئة المستشفى، حيث يتم تشغيل محطات الأكسجين وأجهزة التنفس، وأنه كلما زادت الاستهدافات كلما زادت صعوبة المشهد والحكم المبكر على الإصابات بالوفاة.


واختتم حديثه قائلا إنهم يحاولون التواصل مع المنظمات العالمية، التي ترد عليهم بأنها تحاول الضغط لإدخال الوقود، مضيفا "لكن العالم كله يقف عاجزا أمام هذه الهجمة والإبادة الجماعية، ونحن كلمتنا واحدة لن نرحل إلا إلى الله ولن نغادر هذا الوطن".


وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت بتصريحاتٍ صحفية، الثلاثاء، أن الوقود المتوفر في قطاع غزة يكفي فقط لـ 24 ساعة، منوهة إلى أن سيارات الإسعاف الآن دون وقود؛ ما يعيق إنقاذ الجرحى.


طالع أيضًا | د. عبد الله معروف: تلقيت مكالمات تهديد لوقف حملة "المبادرة العربية" لإغاثة أهالي غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا