آخر الأخبار

ابطال الابعاد وممارسة المحاماة من جديد - المحكمة العليا تقبل استئناف المحامي احمد خليفة

شارك الخبر
قبلت المحكمة العليا اليوم، الخميس 22.08.2024، استئناف المحامي أحمد خليفة، وألغت ابعاده إلى حيفا، مع إعادته إلى أم الفحم وتأكيد حقه في ممارسة مهنته كمحام والمشاركة في جلسات المجلس البلدي وفعالياته.
 
علق مدير مركز العدالة، المحامي حسن جبارين، على القرار قائلاً: "لقد شرحنا للمحكمة العليا أن التقييدات التي فرضت حتى الآن على المحامي أحمد خليفة كانت مفرطة وتشكل سابقة خطيرة لا مبرر لها، وكان يجب إلغاؤها منذ أشهر. رغم رأينا بأنه يجب إطلاق سراح المحامي خليفة دون أي قيود، فإننا نرحب بهذا القرار. ويظهر لنا أن هذا الملف هو ملف ملاحقة سياسية ضد كلاً من أحمد خليفة ومحمد جبارين."
وكان خليفة وجبارين  قد أعتقلا بتاريخ 19 تشرين الأول/أكتوبر الماضي على خلفية مشاركتهما في مظاهرة أم الفحم التي خرجت تنديدًا بالحرب على غزة.
 
وترافع طاقم الدفاع يوم الاثنين الماضي 13 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث تمحورت المرافعة حول الشعارات التي هتف بها المعتقليْن خلال المظاهرة، وتفسيرها من وجهة نظر النيابة، بأنها تحريضية وداعمة لحركة حماس، الأمر الذي رفضه طاقم الدفاع وأكد بأن الشعارات ما هي الا للتضامن مع الوضع الانساني في غزة وللمطالبة بوقف الحرب.
 
وادعت النيابة العامة أن المعتقليْن قادا المظاهرة في أم الفحم بتاريخ 19 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وردّ طاقم الدفاع أن بما أنهما قادا المظاهرة انتهت بسلام وكانت مظاهرة سلمية ولم تتطور لأي أحداث عنف.
 
وهذا بعد جلسة للتداول في لوائح الاتهام كانت قد عقدت يوم الاثنين الماضي 13 تشرين الثاني/نوفمبر، وترافع عن المعتقلَيْن كل من د. حسن جبارين والمحامية ميسانة موراني عن مركز عدالة والمحامية أفنان خليفة، وشارك بالجلسة أهالي المعتقلين ونشطاء وشخصيات عامة وقياديين دعما للأهالي والمعتقلين.
وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا