آخر الأخبار

675.7 مليون دولار صادرات المنتجات البترولية من الجزائر نحو البرازيل

شارك الخبر

الجزائرالٱن _قالت وكالة الأنباء البرازيلية نقلا عن وزارة التجارة البرازيلية أنّ “واردات النفط والمنتجات البترولية من الجزائر منذ بداية السنة وحتى جويلية بلغت 675.7 مليون دولار”. وتعد البرازيل إحدى الدول المدرجة في المخطط التصديري لشركة “سوناطراك” لعام 2024.

وأبرمت مجموعة “سوناطراك”، منذ بداية السنة الحالية، 16 عقدا جديدا لتسليم النفط والمنتجات النفطية إلى عدة وجهات جديدة في السوق الدولية من أجل تلبية الطلب القوي على منتجات الطاقة الجزائرية، خاصة كرواتيا، وجمهورية التشيك وألمانيا، كوجهات لصادرات الغاز الطبيعي، وكذلك البرازيل والهند والساحل الغربي للولايات المتحدة للنفط. وأشار حشيشي إلى أنّ هناك طلبا قويا على النفط والغاز في الجزائر، نظرا لتطور الوضع الجيوسياسي الذي ترى فيه العديد من الدول الجزائر موردا موثوقا ومستقرا.

علاوة على ذلك، تحافظ الجزائر على معدل صادراتها في الربع الأول من عام 2024. وحافظت الجزائر على مسار صادراتها من النفط الخام والمكثفات في الربع الأول من عام 2024، بارتفاع يقارب 2% مقارنة بالعام السابق.

وترجع هذه الديناميكية جزئياً إلى الطلب الأوروبي والآسيوي القوي، على الرغم من تخفيضات الإنتاج الطوعية التي نفذّتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها. وبالإضافة إلى البرازيل، تبرز الهند كعميل جديد للجزائر بمتوسط واردات يبلغ 68 ألف برميل يوميا في الربع الأول من عام 2024.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا