آخر الأخبار

لليوم الثالث.. اشتعال مستودع وقود في روسيا بعد هجوم أوكراني

شارك الخبر





لليوم الثالث على التوالي، يستمر حريق ضخم الثلاثاء في مستودع وقود في منطقة روستوف بجنوب غربي روسيا، بعد تعرضه لهجوم أوكراني بمسيّرات.

وقال حاكم منطقة بروليتارسك فاليري غورنيتش وفق ما نقلت عنه وكالة تاس للأنباء، إن "مساحة الحريق تبلغ 10 آلاف متر مربع، ثمة خزانات ديزل تحترق، ولا مخاطر بوقوع انفجار".

كما أوضح المصدر أنه سيتم نشر أربع طائرات من طراز إيل-76 خلال النهار للمساعدة على مكافحة النيران، فيما رفع عدد عناصر الإطفاء المشاركين في العملية إلى أكثر من 520 عنصرا.

وأوضح غورنيتش أن قاذفات المياه ضرورية "لأن الحر شديد للغاية ولا يمكن لشاحنات الإطفاء الاقتراب".

إصابة 41 من رجال الإطفاء

وأعلنت السلطات المحلية الاثنين إصابة ما لا يقل عن 41 عنصر إطفاء حتى الآن خلال عمليات مكافحة الحريق، مشيرة إلى أن 18 منهم نقلوا إلى المستشفى بينهم خمسة أدخلوا العناية الفائقة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وكالة تاس الثلاثاء أعمدة هائلة من الدخان الأسود الكثيف تتصاعد من الموقع.

ويقع مستودع الوقود في مدينة بروليتارسك البالغ عدد سكانها نحو 20 ألف نسمة والواقعة على مسافة حوالي 200 كيلومتر من الحدود الأوكرانية وحوالي 350 كيلومترا من مناطق المعارك التي تسيطر عليها كييف على خط الجبهة في شرق أوكرانيا.

هجوم بمسيرات

في المقابل، أكد مصدر في أجهزة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية الأحد لوكالة فرانس برس أن مسيرات نفذت هجوما على منشأة كافكاز لتخزين الوقود والمنتجات النفطية في بروليتارسك.

وأشار المصدر إلى أن المنشأة كانت تزود "قطاع الصناعات العسكرية" الروسي.

وشنت كييف مرارا منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في شباط/فبراير 2022، هجمات على منشآت للطاقة والنفط داخل روسيا، بعضها على مسافة مئات الكيلومترات من حدودها، معتبرة هذه الهجمات ردا على الضربات الروسية على منشآتها التحتية للطاقة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا