آخر الأخبار

بالفيديو- مهندس أردني يفجر مفاجئة: لا يوجد مكيفات هواء (A+++) في الأردن

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي






سرايا - وصل إلى موقع "سرايا" اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر فيه المهندس سامي الخضر، يتحدث من خلاله عن أسرار وخفايا "مكيفات الهواء" الموجودة في بيوت الأردنيين.

وفجر الخضر مفاجأة خطيرة فيما يتعلق "بالمكيفات" التي يعتقد الأردنيين انها تساعد في خفض فاتورة الكهرباء، ليبين أنه لا يوجد مكيف من نوع (A+++) في الأردن، والذي كان محور حديث جميع المشترين والبائعين في الأسواق الأردنية في الآونة الأخيرة.


واستخدم الخضر خلال مقطع الفيديو، ملصق كفاءة الطاقة ليبين صحة ما يتحدث به، ليبين الطريقة التي تتبعها مؤسسة المواصفات والمقاييس لاعتماد المكيفات الخاصة بالمنطقة الخضراء.


وكشف من خلال الفيديو التفاصيل المتعلقة بملصق كفاءة الطاقة الخاص بالمنطقة الخضراء، والمنطقة البرتقالية، واشتمل الملصق على المنطقة الباردة "أوروبا"، والتي حصلت على (7.01) SEER، ويكمل أن المكيف من نوع A++، ويكون من 6.01-8.04 SEER.

وأما المنطقة البرتقالية الخاصة بالمكيف من نوعي (A+++) و (A+) فتتكون من 3 خانات، والتي كان بينها المناطق الأوروبية الدافئة التي تواجد فيها المكيف من نوع (A+++)، وهي:ايطاليا، وجنوب اليونان واسبانيا، والبرتغال، وذلك بسبب حصولها على SCOP الخاص بالمناطق الدافئة والصحراوية.

واستكمل المهندس سامي الخضر بالحديث عن نوع المكيفات الموجود بالأردن المُعتمدة من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس، والمشار إليه باللون الأخضر، حيث تكون من 4.5 SCOP، وهي المقاييس التي مُنح على أساسها المكيف من نوع A+.

وأكد المهندس في نهاية مقطع الفيديو حول معلومة الصوت، فأنها تكون للمكيف الداخلي 57DB، بينما تكون للمكيف الخارجي 62DB، في حالة المكيف الذي يبلغ وزنه (1.5) طن، وبالتالي يظهر تفوق المكيف A++، وبالتالي يظهر تفوق هذا المكيف في المنطقة الدافئة، الأمر الذي ينفي وجود المكيف من نوع A+++ في العالم.


وتاليًا الفيديو الذي وصل موقع "سرايا" من قبل المهندس سامي الخضر:


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا