آخر الأخبار

9 نقاط أساسية في التجمع الإنتخابي للمترشح الحر عبد المجيد تبون بقسنطينة

شارك الخبر

ـ فرق واضح بين” الإلتزام الإنتخابي” و “الوعد الإنتخابي”.. و  المترشح الحر عبد المجيد تبون  سجل  عديد الأهداف السياسية من  التجمع الأول بقسنطينة.

الجزائر الآن ـ لا يمكن أن نصف الخرجة الإنتخابية  للمترشح الحر  عبد المجيد تبون إلى قسنطينة إلا بالناجحة جدا، و على كل المستويات .

سواء من ناحية التنظيم أو مضمون الخطاب  الذي حمل طابع “الإلتزام الإنتخابي” وليس” الوعد الإنتخابي” .

كما لا بد من الإشارة إلى أن  الحضور الجماهيري كان بالآلاف .

و لمس جميع الصحفيين الذين حضروا لتغطية التجمع الإنتخابي  أن القاعة لو كانت تتسع لعشرات الآلاف، لحضر عشرات الآلاف القاعة، لكن ذلك لم يكن ممكن  .

المترشح الحر عبد المجيد تبون في خرجته الإنتخابية الأولى التي إختارها أن تكون  من عاصمة الشرق ” قستطينة ” سجل عدة أهداف إنتخابية ، لخصتها في النقاط التسع “9 ” التالية: 

1 ـ   المترشح الحر عبد المجيد تبون برهن مما لا يدع شك بأنه المرشح الأبرز للفوز بهذه الإنتخابات الرئاسية .

لكن الأهم من هذا أن ملامح الفوز من الدور الأول قد لاحت في الأفق من “قسنطينة” وحتى قبل أن يكمل باقي الخرجات الثلاث .

ـ 2 المترشح عبد المجيد تبون دافع عن حصيلة إنجازاته في شتى المجالات داخليا وخارجيا ،رغم وباء كورونا الذي ضرب العالم بأكمله ، بما في ذلك الجزائر طبعا.

والمترشح الحر عبد المجيد تبون بقي وفيا لإلتزاماته الرئاسية السابقة بحملته الإنتخابية الحالية سواء ما تعلق بالسياسية الداخلية أو الخارجية .

   المترشح عبد المجيد تبون إختار الترويج لبرنامجه الإنتخابي بصيغة “الإلتزام القطعي ” وبعيدا عن أي” وعد إنتخابي  “.

وطبعا لم يفوت المترشح الحر تبون في شرح الفرق بين” الإلتزام الإنتخابي” و” الوعد الإنتخابي”

4 ـ  المترشح الحر عبد المجيد تبون إختار التسويق لبرنامجه الإنتخابي بطابع ” الوطني” بعيدا عن مكان “الولاية” التي تحتضن تجمعه الشعبي، أي بعيدا عن الطابع المحلي  .

ـ5  المترشح الحر  عبد المجيد تبون وبخبرته الإدارية والسياسية قدم إلتزاماته الإنتخابية مدججة بالأرقام و التوضيحات و الشروحات المطلوبة للأسئلة التي تطرح في العادة من الرأي العام الوطني خاصة ما تعلق بمصادر ” خلق الثروة ” .

ـ 6 المترشح عبد المجيد تبون رفع سقف الإلتزام الإنتخابي خلال العهدة الرئاسية إن حصل على ثقة الشعب الجزائري في مجال السكن إلى إنجاز مليوني 2 وحدة سكنية.

ما سيعتبر سابقة لم يعرفها أي بلد في العالم ، ستتحق في الجزائر، إن فاز المترشح  الحر تبون، لأنها تدخل في خانة “الإلتزام” وليس” الوعد”  .

7 ـ المترشح عبد المجيد تبون شرح برنامجه الإقتصادي الذي سينجزه في حال فوزه بعهدة ثانية في رئاسيات 7 سبتمبر2024 .

و البرنامج أصبح معروف لدى الجزائريين ، يلخصه تحقيق هدف الوصول إلى 400 مليار دولار ناتج محلي خام عام 2027 .

وبالتالي المنافسة على صدارة القارة الإفريقية من حيث إجمالي الناتج المحلي مع جنوب إفريقيا. ما يعني  تجاوز مصر، بعدما تمكن ” تبون الرئيس ”  من تجاو ز” نيجيريا” خلال عهدته الأولى .

 2027 هي ذات السنة  التي يعول عليها المترشح الحرعبد المجيد  تبون في  الإنتهاء من الرقمنة وعدد من المشاريع الكبرى خاصة في مجالات الطاقة ، المناجم ،الصناعة ، النقل و الصناعة و، الفلاحة  .

وقوة المترشح الحر عبد المجيد تبون أن هذه المشاريع إنطلقت .

بمعنى تم الزرع وينتظر في الحصاد ، ما يمنح الرجل فعلا مصداقية كبيرة لدى الشريحة الناخبة عندما يقول بأنه من نوع المسؤولين الذين” يلتزمون” و لا” يوعدون” .

8 ـ   المترشح الحر عبد المجيد تبون إبتعد عن إرتداء بدلة الرجل السياسي والذي  في حال فوزه سيمد يده للخزينة العمومية لتفريغها و توزيع أموالها على الشعب، عن طريق وعود لاطاقة للخزينة بتحملها ، بل فضل العقلانية في الزيادات والمنح متقيدا بإلتزماته الرئاسية السابقة المبنية على دراسات حقيقية وواقعية تخضع لموازين المداخيل من جهة و  الإنتاجية من جهة أخرى . 

بمعنى أدق المترشح الحر عبد المجيد تبون إختار” الإلتزام” على” الوعد”   .

النقطة التاسعة والأخيرة  خصصتها لقسنطينة التي إختارها المترشح الحر أن تكون الولاية التي تحتضن تجمعه الأول ، فما قاله المترشح عبد المجيد تبون بخصوص تاريخها و رجالها في العلم و السياسية والفن موفق جدا ، أما إشادته بالفريق الرياضي  “السياسي ” صاحب العراقة و الشعبية الكبيرة، و في هذا التوقيت بالذات وفي هذا الظرف، فهو ضربة معلم بكل ما تحمله الكلمة من معنى .

الخلاصة ، مؤشرات فوز المترشح الحر عبد المجيد تبون من الدور الأول في إنتخابات 7 سبتمبر 2024 معروفة لدى الرأي العام الوطني  ، غير أن هذه المؤشرات لاحت أكثر اليوم  في الأفق من قسنطينة التي  قالت كلمتها ، في إنتظار طبعا ما سيفرزه الصندوق صاحب الكلمة الفصل  بذات التاريخ .

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا