آخر الأخبار

معن بشور: "مبادرة الرئيس تبون نحو لبنان ليست غريبة على شعب كان دائما إلى جانب أشقائه العرب"

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ أشاد الكاتب والمفكر السياسي اللبناني معين بشور بقرار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون القاضي بإرسال الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، بعد أن أعلنت السلطات هناك انقطاع الكهرباء في كل البلاد.

وقال بشور أنّ قرار الرئيس الجزائري بإرسال مساعدة نفطية فورية إلى لبنان لمعالجة أزمة الكهرباء المتواصلة التي يعيشها اللبنانيون “هي مبادرة جديدة من مبادرات الجزائر تجاه أشقائها العرب على امتداد تاريخنا المعاصر”

وأكد الكاتب اللبناني أنّه “ليس غريبا على الاطلاق أن تتخذ الجزائر بشخص رئيسها مثل هذه المبادرة”، فهي تدرك تماما أنّ لبنان يتحمل ما يتحمله اليوم من تهديدات واعتداءات ومن مشاركة في مساندة أهلنا في غزة.

وتابع معن بشور مشيرا إلى أنّ قرار الرئيس عبد المجيد تبون، يعبّر عن مشاعر الشعب الجزائري والأمة العربية كلها في هذه اللحظات، وأن احتضان لبنان من قبل أشقائه العرب هو واجب وحق في آن معا.

وشدد المفكر السياسي اللبناني على أنّهم كلبنانيين لم ينسوا “دور الجزائر في إطفاء نار الحرب الأهلية في سنة 1990″، كما لم ينسوا دورها في “دعم كل قضايا أمتنا”، موضحا أنّ اللبنانيين يشعرون دائما بالامتنان الكبير لشعب الجزائر ورئيس الجزائر على هذه المبادرة، التي تؤكد “أننا أمة واحدة وشعب واحد”.

وذكر الأستاذ معن بشور أنّ اللبنانيين واكبوا ثورة الجزائر منذ انطلاقها في الفاتح نوفمبر 1954 إلى غاية إعلان الاستقلال سنة 1962، وكانوا يعبّرون عن مشاعرهم اتجاه الثورة بكل أشكال الدعم وأشكال التبرع.

وفي الأخير، وجه معن بشور تحية كبيرة للجزائر ولرئيسها عبد المجيد تبون على مبادرته الجديد نحو لبنان، ومن خلاله دعا كل العرب والمسلمين وكل مدرك للظروف الصعبة التي يمر بها لبنان إلى مساعدته، حتى ينتصر على كل المحن، خاصة أنّ هذا البلد الصغير يكافح من أجل كرامة الأمة وحرية الأمة وسيادة الأمة.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا