آخر الأخبار

وزيرا خارجية مصر وفرنسا يدعوان لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

شارك الخبر

عقد وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، ونظيره الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، السبت، مؤتمرا صحفيا مشتركا في القاهرة، شدّدا فيه على ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، وتهدئة التوترات الإقليمية.

وقال وزير الخارجية المصري، خلال المؤتمر الصحفي، إنه بحث مع سيجورنيه التطورات الخطيرة في المنطقة وتداعياتها الكارثية في قطاع غزة وعلى المنطقة وجهود منع التصعيد.

وأضاف عبد العاطي، بحسب ما نقلته مراسلة الحرة بالقاهرة، أن "هناك تطابقا في وجهات النظر المصرية والفرنسية، وتوافقا مصريا فرنسيا على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ووقف العدوان الإسرائيلي وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع".

وأشار المسؤول المصري إلى "التنسيق المصري الفرنسي لتحقيق الاستقرار بالمنطقة"، مقدرا في هذا الصدد الجهود الفرنسية مع شركائها بالمنطقة في خفض التصعيد الإقليمي.

وأكد وزير الخارجية المصري على أن مصر تتطلع أن تستمر المواقف الحاسمة لفرنسا في دعم حل الدولتين.

من جانبه، شدد وزير خارجية فرنسا، خلال كلمته على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وتهدئة التوترات الإقليمية.

وقال سيجورنيه، إن "هذه هي الزيارة الرابعة إلى القاهرة في 6 أشهر، مما يشير إلى أن مصر دولة مهمة لفرنسا والمنطقة بأكملها".

وأضاف الوزير الفرنسي أن جولته الإقليمية انتهت في القاهرة بعد زيارة بيروت والأراضي الفلسطينية، مشددا على أنه في كل مرحلة كان هناك مباحثات حول ضرورة وقف إطلاق النار ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني في غزة، فضلا عن إطلاق سراح الرهائن، وبينهم فرنسَين.

وتأتي زيارة المسؤول الفرنسي إلى مصر ضمن سلسلة من الجهود الدولية الهادفة إلى منع توسع نطاق الحرب في غزة وانتشارها إلى المنطقة ككل.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا