آخر الأخبار

بن قرينة يدشن حملة المترشح عبد المجيد تبون من غار جبيلات

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ دشن رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة الحنلة الانتخابية لصالح المترشح الحر عبد المجيد تبون من منجم غار جبيلات.

وكشف بيان للحركة انه في إطار تنشيط الحملة الانتخابية قام عبد القادر بن قرينة، بزيارة عدة مواقع ومشاريع اقتصادية كبرى كانت ضمن الإلتزامات التي جسدها السيد عبد المجيد تبون أثناء عهدته الرئاسية.

وقد انطلقت الزيارة من منجم غار جبيلات الذي دشنه رئيس الجمهورية في شهر نوفمبر 2023، ويعتبر هذا المنجم من أكبر رواسب الحديد في العالم، والذي تطمح الجزائر من خلاله إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الفولاذ، باستثمارات ستفوق 20 مليار دولار .

في وقت الشدة بن قرينة بأهمية هذا المشروع في دعم الاقتصاد الوطني، معتبرًا إياه مثالًا للإنجازات التي تحققت في ظل قيادة الرئيس تبون.

 وأكد بن قرينة أن استغلال هذا المنجم سيعزز القدرات الصناعية والتصديرية للجزائر حيث تستهدف الجزائر الوصول إلى طاقة استخلاص ومعالجة أولية تبلغ 50 مليون طن سنويًا بحلول عام 2040.

بعدها توجه رئيس حركة البناء الوطني إلى مصنع الحديد القديم الذي كانت فرنسا في الفترة الاستعمارية تستنزف من خلاله ثروات الجزائر.

وفي المحطة أخرى من زيارته، زار بن قرينة الاستاذ عبد القادر بن قرينة مشروع السكة الحديدية، الرابط بين غار جبيلات – وولاية بشار الذي يهدف إلى ربط المناطق النائية وتحسين شبكة المواصلات في البلاد. وأكد أن هذا المشروع يمثل جزءًا من رؤية شاملة لتطوير البنية التحتية، مما يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية. وقال: “إن هذا المشروع يعكس التزام الرئيس تبون بتنمية كل مناطق البلاد دون استثناء، وتوفير الخدمات الأساسية لجميع المواطنين.

وفي تصريحاته الشاملة خلال هذه الزيارات، وجه  بن قرينة رسالة إلى الشعب الجزائري دعا فيها إلى التكاتف والتلاحم من خلال المشاركة الواسعة في الانتخابات والتصويت المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون ليستكمل ما بدأته الجزائر في عهدته من نهضة وتنمية.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا