آخر الأخبار

تجمع الرياض الأول يكشف عن إحصائيات ومبادرات ناجحة في تخطيط وتطوير وخدمات الموارد البشرية

شارك الخبر

كشف تجمع الرياض الصحي الأول عن عددٍ من إحصائياته ومبادراته في مجالات تخطيط وتطوير وخدمات الموارد البشرية خلال النصف الأول من عام 2024م.

حيث ذكر "التجمع الأول" في مجال تخطيط وتطوير الموارد البشرية، أنه تم تغطية نسبة 88% من أطباء التجمع الاستشاريين في المستشفيات و77% في المراكز الصحية؛ لقياس أدائهم ضمن مشروع إنتاجية الأطباء، الذي يعمل على متابعة وتحسين وتطوير مستوى أدائهم ومخرجاتهم. كما تم تنظيم عدد من ورش العمل لفرق المشروع ذاته؛ بهدف تبادل الخبرات ونقل المعرفة بين منشآت التجمع. وقد اعتمد التجمع سياسة تكريم وتشجيع الأطباء الأكثر إنتاجية؛ لتحفيزهم على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

كما عمل "التجمع الأول" على إعداد الأوصاف الوظيفية الخاصة بالمناصب القيادية في الإدارة التنفيذية للتجمع، وخطط الاحتياج للقوى العاملة في تخصصات الأسنان، والخدمة الاجتماعية، وتخصص الأشعة التشخيصية، وذلك لكامل المنشآت، بالإضافة إلى خطة النصف الأول للتعاقدات المؤقتة بالمنشآت.

وفي مجال خدمات الموارد البشرية، تم تغطية نسبة 95% من احتياج التوظيف والتعاقد داخل مرافق التجمع للتخصصات الإدارية وتخصص طب الأسنان، وتم تحقيق نسبة 95% في رضا الموارد البشرية، فيما تم تحقيق نسبة 92% في رفع صرف مستحقات الموظفين. وقد بلغت نسبة مباشرة الكوادر التي تم استقطابها والتعاقد معها وفق التخصصات المطلوبة في منشآت التجمع بالمحافظات 80%، وذلك عبر تكوين 3 لجان خارجية واعتماد خطة عملها.

كما عمل "التجمع الأول" على استقطاب 603 من الكوادر التمريضية وفق الهدف المخطط له، وتم قبول طلب نقل 187 موظفًا لمنشآت التجمع بالمحافظات؛ وذلك لسد الاحتياج، كما تم ترقية 43 موظفًا لفئة المستخدمين والبنود في منشآت التجمع. وقد تم تحسين وضع الموظفين من أصحاب المؤهلات الزائدة حسب الاحتياج داخل مرافق التجمع، وذلك لعدد 89 موظفًا غير طبيب و38 طبيبًا، بالإضافة إلى ربط كافة موظفي التجمع بالهيكل التنظيمي في نظام موارد.

وقد أقامت "خدمات الموارد البشرية" عددًا من ورش العمل لموظفي الموارد البشرية في منشآت التجمع؛ لتمكينهم ورفع مستوى أدائهم، وأقامت برنامجًا تدريبيًا لعدد من منسوبي الإدارة في المنشآت بالإدارة التنفيذية، استمر لمدة 3 أشهر.

يُذكر أن الإدارة التنفيذية للموارد البشرية في تجمع الرياض الصحي الأول تعتبر عمودًا أساسيًا في نجاحه ولها الدور الحاسم في تحقيق أهدافه بشكل فعال وكفء، حيث إنها تهتم بإدارة وتطوير العنصر البشري الذي يعتبر أهم مورد فيها؛ من خلال توجيه وتدريب الموظفين، وتحفيزهم، وتطويرهم، وإدارة العلاقات العملية بينهم، لتحقيق بيئة عمل إيجابية ومُحفزة تعود بالنفع على المستفيدين والخدمات الصحية المقدمة لهم.

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا