آخر الأخبار

استحداث فضاءات تجارية لتكون بمثابة أسواق موسمية

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ أوضح وزير التجارة و ترقية الصادرات الطيب زيتوتي أهمية ولاية بومرداس كمنطقة منتجة للكروم بامتياز، حيث تحوز على أزيد من 50 % من الإنتاج الوطني، مؤكدا أن الوزارة تعمل على استحداث فضاءات تجارية تكون بمثابة أسواق موسمية، لتسهيل تسويق الفلاحين لمنتجاتهم. 

هذا وأشرف الوزير التجارة، اليوم الخميس 15 أوت 2024،رفقة والي ولاية بومرداس،  فوزية نعامة والي ولاية بومرداس و بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي  أعضاء اللجنة الأمنية الولائية و نواب البرلمان بغرفتيه عن ولاية بومرداس، بمعاينة السوق المتخصص للكروم الذي تم اطلاقه ببرج منايل.

وأشار زيتوني في ذات السياق ، إلى استحداث فضاءات تجارية تكون بمثابة أسواق موسمية لتمكين الفلاحين من تسويق منتجاتهم بأريحية للمستهلكين، على أن تعمم هذه الفضاءات التجارية المتخصصة لتشمل العديد من المنتجات التي تُسجل قدرات إنتاجية عالية وبحسب تمركزها في كل منطقة.على غرار سوق التفاح بولاية خنشلة، أسواق الطماطم والبطاطا بالوادي، أسواق التمور في ولايات الوادي ، بسكرة و ورقلة، سوق الزيتون ومشتقاته بالسيق (ولاية معسكر معسكر)، وكذلك سوق الثوم بالتلاغمة بولاية ميلة.

كما أوضح  زيتوني أن هذه الفضاءات التجارية الموسمية تُشكل انطلاقة لتأطير وتنظيم الأسواق الفوضوية، وتسهيل تسويق الفائض من المنتجات الفلاحية الموسمية، مضيفا أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز الاستقرار في السوق وضمان جودة المنتجات المقدمة للمستهلك. 

وكشف الوزير، أن تأطير السوق يرتكز على هياكل تجارية قاعدية، حيث تعتزم الوزارة استحداث مراكز تجارية كبرى وقواعد لوجستيكية تُنظم سلاسل التوزيع وتحد من الوسطاء.

 وفي إطار تشجيع الاستثمار والشراكة، دعا السيد زيتوني إلى مشاركة أكبر من القطاع الخاص في أسواق الجملة التي تمون السوق الوطنية بالخضروات، موضحا أن أسواق الجملة التي تمون السوق الوطنية بالخضروات تشهد مساهمة محتشمة من طرف الخواص.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا