آخر الأخبار

د. ياسر حجيرات يزف بشرى لخريجي جامعة القدس حول امتحان مزاولة مهنة الطب

شارك الخبر

طالب العديد من خريجي جامعة القدس بحل أزمتهم، بعد رفض وزارة الصحة السماح لهم بالتقدم لامتحان مزاولة مهنة الطب.



وحول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة مع الدكتور ياسر حجيرات، عضو الكنيست، والذي كشف عن تواصله مع وزارة الصحة، ورئيس لجنة الصحة بالكنيست، والبروفيسور شاؤول يتسيف المسؤول عن قسم ترخيص المهن الطبية في الوزارة.


وأضاف: "نجحنا في الحصول على موافقة الوزارة لتمكين الخريجين من خوض الامتحان، رغم أن آخر موعد للتسجيل كان في التاسع من شهر يوليو/تموز الماضي".


وأكد أن جامعة القدس على مستوى عالٍ، ومعظم الطلاب العرب ينجحون من أول مرة، كما أنها تعطي الفرصة لأبناء المجتمع العربي بالدراسة داخل البلاد وليس خارجها.


جدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين مُنعوا من التقدم للامتحان يبلغ ما يقارب 70 خريجًا.


وتطرق الدكتور ياسر حجيرات إلى الحديث عن الأوضاع في الكنيست، وأشار إلى أن الكثير من الأعضاء أصبحوا أكثر تشددًا في ظل إصدار وسن قوانين وصفها بـ "المتطرفة" بخصوص المجتمع العربي.


وتابع: "من الصعب توحد المعارضة، ولا يوجد تكاتف في مهمة حل الحكومة، وكل شخص يعمل بطريقته من أجل مصلحته الحزبية، وكسب الرأي العام فقط".


طالع أيضا:

بروفيسور ريموند فرح: أزمة الأطباء سببها عدم استيعاب الدارسين بالخارج

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا