آخر الأخبار

ندوة في الطفيلة حول أهمية المشاركة بالانتخابات

شارك الخبر


عمون - نظمت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني، اليوم الأربعاء، ندوة حوارية بعنوان "قانون الانتخاب وأهمية المشاركة بانتخابات مجلس النواب"، لموظفي معهد تدريب مهني الطفيلة وأفراد من المجتمع المحلي.

وأكد رئيس قسم الدراسات في الوزارة، رعد الحسنات، أهمية المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة وضرورة تغيير سلوك الناخب ليصبح اختياره للمرشح مبنيا على أسس برامجية، لافتا إلى ان الوزارة وضعت خطة وطنية لزيادة التوعية بعملية التصويت يوم الاقتراع، عبر وسائل الإعلام.

وقال إن مجلس النواب المقبل سيكون مختلفا بتركيبته عن المجالس النيابية السابقة، لأنه سيكون هناك 41 نائبا بالحد الأدنى من الحزبيين، و20 بالمئة من النواب للمرأة، لافتا الى ان التثقيف السياسي لم يقتصر على النخب السياسية بل تعداه إلى طلبة المدارس والجامعات من خلال إدخال مناهج دراسية عن الحياة السياسية والديمقراطية والتربية الوطنية.

من جهته، أكد مدير "مهني الطفيلة" بكر الرعود، أهمية التشاركية بين مختلف الجهات ذات العلاقة لتوعية الشباب على أهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية وتعريفهم بقانون الانتخاب الجديد، لتحفيزهم على المشاركة السياسية.





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا