آخر الأخبار

نقيب الصاغة لسرايا: أسعار الذهب ستكسر حاجز الـ 50 دينار الأسابيع المقبلة .. تفاصيل

شارك الخبر

سرايا - تحدث نقيب الصاغة ربحي علان لسرايا حول القفزة الكبيرة التي تشهدها أسعار الذهب في السوق الأردني والأسواق العالمية اليوم، والتي بلغت 50 دينار أردني لعيار ال21، ولما يقارب 2472 دولا للأونصة.

وفي أسباب هذا الارتفاع يذكر علان؛ بأن العوامل الجيوسياسية في العالم مثل: الأوضاع في روسيا وأوكرانيا، وأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وامتداد الحرب في غزة لوضع أقليمي في إيران، أسهمت في هذا الارتفاع.

وأكمل علان في حديثه، بأن الذهب يعتبر بمثابة الملاذ الآمن للمستثمرين عند وجود أي تخوف من أية أسباب سياسة بحتة؛ تقتضي ارتفاع أسعار الذهب.

وتطرق علان في حديثه عن موسم الزواج الذي يشهده الصيف حاليًا، حيث شهد شهر تموز، وشهر آب انخفاضاً في نسبة الطلب بنسبة 50% مقارنة بالوقت ذاته من عامي (2022-2023).

وفي استكماله الحديث حول أسعار الذهب، فيذكر علان بأن أسعار الذهب قد تنخفض بنسبة قليلة ولكنها لن تعود إلى أسعارها السابقة؛ لكون الأسباب التي تطلب ارتفاعه أكثر من الأسباب المؤدية إلى انخفاضه.

وتنبأ علان بأن سعر الذهب قد يواصل الارتفاع حتى يصل سعر 2500 دولار للأونصة، و (50.5-51) دينار للغرام خلال الأيام والاسابيع القادمة.

 


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا