آخر الأخبار

بوتين يعرب لعباس عن قلقه من ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين

شارك الخبر

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي يزور موسكو عن "قلقه" إزاء أعداد القتلى المدنيين في غزة.

وقال بوتين بحسب مشاهد عرضها التلفزيون الروسي "نحن قلقون قبل كل شيء إزاء الخسائر المدنية.. نحن نفعل كل شيء.. لمساندة فلسطين والشعب الفلسطيني".

كما أكد بوتين أن موسكو مهتمة بمجريات الأحداث في فلسطين، على الرغم من انشغالها في الحرب في أوكرانيا.

وقال بوتين: "يدرك الجميع أن روسيا، وللأسف، يجب أن تدافع اليوم عن مصالحها وأن تدافع عن شعبها بالسلاح، لكن ما يحدث في الشرق الأوسط، وبالطبع ما يحدث في فلسطين، يبقى في دائرة اهتمامنا".

من جهته قال عباس إن الأمم المتحدة لن تتمكن قط من حل القضية الفلسطينية بسبب الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف: "اعتمدت الأمم المتحدة، منذ عام 1947، أكثر من ألف قرار في الجمعية العامة ومجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية، ولكن بسبب ضغوط الولايات المتحدة، فشلت في نهاية المطاف في مهمتها ولم تتمكن من اعتماد قرار واحد يضمن حقوق الشعب الفلسطيني.

كما صرح عباس بأن السلطة الفلسطينية ترفض محاولات تهجير الفلسطينيين قسراً من أراضيهم. وأوضح عباس أن السلطة الفلسطينية ترفض استمرار إسرائيل انتهاج سياسة التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس. وذكر عباس أن إسرائيل قامت بتنفيذ هذه الاستراتيجية عدة مرات سابقا مثلما حدث في عام 1948 أو عام 1967.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا