آخر الأخبار

‏شراكات التجمع الأول الأكاديمية تتألق خلال النصف الأول من 2024

شارك الخبر

كشف تجمع الرياض الصحي الأول عن أبرز مبادراته في مجال الشراكات الأكاديمية خلال النصف الأول من عام 2024م ، حيث وقع "التجمع الأول" ثلاث اتفاقيات مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعات خاصة، بهدف تعزيز التعاون البحثي والتطوير المهني في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما أعلن "التجمع الأول" عن تخريج 400 طبيب من برنامج Med Comm Mastery، وهو برنامج رائد واستثنائي يهدف إلى تدريب كافة الكوادر الطبية في منشآت التجمع على مهارات التواصل الفعال بمختلف مستوياته. بالإضافة إلى ذلك، تم تخريج 134 من الكوادر الصحية من برنامج "تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها"، والذي نظمه مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، وذلك ضمن خمس دفعات تدريبية.

وفي إطار تعزيز الكفاءة وتأهيل الكوادر، أطلق التجمع برامج تعقيم طبي، وفني رعاية مرضى، وفني تخطيط قلب، وفني تجبير، بالشراكة مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بهدف إعداد وتأهيل خريجي التخصصات العلمية بما يتوافق مع برنامج تحول القطاع الصحي.

كما تم تجديد اعتماد "التجمع الأول" في منصة "مستمر" من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لمدة ثلاث سنوات كجهة تطوير مهني مستمر معتمدة لكافة أنشطتها وبرامجها التعليمية والتطويرية.

وقد برزت شراكات "التجمع الأول" الأكاديمية من خلال مشاركته في عدد من الفعاليات الخارجية، مثل يوم المهنة ومعارض التوظيف التي نظمتها جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الطبية وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن. وهدفت هذه المشاركات إلى توعية الطلاب المستجدين بالتخصصات الصحية المختلفة ودورها في رحلة التحول الصحي، واستعراض الفرص الوظيفية المتاحة للخريجين.

تجدر الإشارة إلى أن الشراكات الأكاديمية تعد ركيزة أساسية في تطوير وتعزيز مهارات جميع الموظفين في تجمع الرياض الصحي الأول، بمختلف مهامهم ومستوياتهم الوظيفية. ويأتي ذلك من خلال التعاون الوثيق مع الجهات التعليمية والقطاعات الخارجية بهدف تعزيز الكفاءة ورفع مستوى الأداء لتحقيق الأهداف المرجوة وتطوير منظومة العمل الصحية بشكل فعال.

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا