آخر الأخبار

خطيب المسجد الأقصى لسرايا: على الدول العربية أن تساند الأردن لحماية الأقصى من الاعتداءات

شارك الخبر

سرايا - مهند الجوابرة - قال خطيب وإمام المسجد الأقصى عكرمة صبري إن الاحتلال ومنذ السابع من أكتوبر وهو يحاول نقل الحرب إلى ساحات المسجد الأقصى وفرض أحكام جبرية على المصلين لمنعهم من دخول المسجد وإبعادهم عنه .

ومعلقاً على الاقتحام الأخير للمسجد الأقصى قال صبري لسرايا إن هذا الاقتحام الذي جرى من قبل مئات المستوطنين يأتي في ذكرى خراب الهيكل المزعوم قد تم تحت حماية السلطات الإسرائيلية التي تؤمن لهؤلاء المستوطنين ما يلزم من أجل التنكيل بالمسلمين وإثارة غضبهم واقتحام مسجدهم الأقصى .

وأكد صبري بأن هذه الاقتحامات تمثل كسراً وتجاوزاً للخطوط الحمراء لدى المسلمين وتنذر بأحداث لا تبشر بخير في ظل الصمت العالمي المطبق لما يجري في فلسطين عامة من تجاوزات مستمرة للكيان الصهيوني وزبانيته بحق الشعب الفلسطيني .

وبين بأن الأقصى تحيطه الأخطار من كل اتجاه ، مطالباً الدول العربية بالوقوف إلى جانب الأردن في دفاعه عن المسجد الأقصى تطبيقاً لحديث النبي صلى الله عليه وسلم ، والذي طالب من خلاله بشد الرحال إلى المسجد الذي لا يٌعتبر حكراً للفلسطينيين ، بل هو قبلة المسلمين الأولى وحمايته واجبة على كل المسلمين من شتى المنابت والأصول .


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا