آخر الأخبار

على وقع التوترات الجيوسياسية .. تراجع عدد زوار الأردن 7.4 % بنهاية تموز

شارك الخبر

سرايا - ما زالت التوترات الجيوسياسية تلقي بظلالها على النشاط السياحي في الأردن، حيث انخفض إجمالي الزوار الدوليين 7.4 % في أول سبعهِ أشهر من العام الحالي بالمقارنة مع ذات الفترة للعام الماضي فيما كشف تقرير حكومي عن إلغاء جميع رحلات الطيران المنخفض للعقبة وتخفيض عدد الوجهات المقدمــة مــن دول مستهدفة بأكثر من النصف.

وبلغ عدد الزوار الدوليين بنهاية تموز ثلاثهَ ملايين واربعَ مئهِ الفِ زائر الحصة الكبرى لسياح المبيت إذ قاربت على ثلاثهِ ملايين زائر والجزء الآخر لزوارِ اليوم الواحد.

وجاء شهر تموز الأعلى في عدد سياح المبيت خلال العام الحالي إذ زار المملكةَ خمسُ مئهٍ وثلاثهٌ وستونَ الف سائح فيما جاء شهر آذار الأقل في عدد السياح وبلغَ ثلاثَ مئهٍ وواحداً واربعينَ ألف سائح.

الأرقام أظهرت أن تسع َمئهٍ وتسعهً واربعينَ ألف مغتربٍ زار المملكة خلال السبعة أشهر الأول من العام الحالي شكلوا 28 % من إجمالي الزوار الدوليين فيما استحوذت الدول العربية على الحصة الكبرى بنسبة 54 %، وبالمركز الثالث الدول الأوروبية بنسبة 11%، أما الزوار من الدول الآسيوية بلغ 3 % ، فيما جاءت حصة الدول الأمريكية والإفريقية 1%.

وحول استخدام أنماط النقل لزيارة المملكة، أظهرت الأرقام أن المنافذ البرية جاءت في المرتبة الأولى ، ثم المعابر الجوية أما المعابر البحرية فحصتها بلغت 1.92%.

 


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا