آخر الأخبار

"الخدمة والإدارة العامة" تطلق برنامج المقابلات الشخصية المبنية على الكفايات

شارك الخبر


عمون - أطلقت هيئة الخدمة والإدارة العامة، اليوم الاثنين، برنامجاً تدريبياً حول المقابلات الشخصية المبنية على الكفايات، ضمن مشروع بناء قدرات مسؤولي وحدات الموارد البشرية والتطوير المؤسسي في الهيئة والدوائر الحكومية، بالتعاون مع وحدة إدارة وتنفيذ خارطة تحديث القطاع العام، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وأشار المدير التنفيذي لإدارة الدعم الفني والاستشاري في الهيئة ياسر النسور خلال افتتاحه البرنامج، إلى أهمية البرنامج في ظل التحول الشامل لمنظومة إدارة الموارد البشرية في القطاع العام والتي تستند إلى مركزية التخطيط ولامركزية التنفيذ، مؤكدا الدور الحاسم لوحدات الموارد البشرية والتطوير المؤسسي في التطبيق الفعال لعمليات إدارة الموارد البشرية المستندة إلى الكفايات الوظيفية ومن أهمها الاختيار والتعيين.

وشدد على أهمية المقابلات المبنية على الكفايات في تحقيق الشفافية والعدالة استناداً إلى الجدارة والاستحقاق من حيث تقييم مدى توفر المهارات والمعارف والقدرات في المرشحين المتقدمين لشغل الوظائف في الدوائر الحكومية.

وأضاف النسور، أن اختيار المرشحين لشغل الوظائف لا يعتمد على المعرفة النظرية، بل يشمل مهاراته العملية وكيفية التعامل مع الحالات التي قد يتعرض لها أثناء القيام بواجباته الوظيفية وهو ما يتطلب إجراء المقابلات الشخصية والتي تتخذ أنماطاً مختلفة بما يتوافق مع متطلبات إشغال الوظيفة المحددة في الوصف الوظيفي.
وأوضح أن ذلك ينعكس على اختيار المرشحين الأكثر ملاءمة لاحتياجات الخطة الاستراتيجية للدائرة الحكومية وطبيعة الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

بترا





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا