آخر الأخبار

ورشة عمل عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة عدوى المنشآت الصحية CAPS

شارك الخبر

نفذت وزارة الصحة ممثلة بإدارة مكافحة عدوى المنشاة الصحية بديوان الوزارة بالمشاركة مع إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بفرع الوزارة بمنطقة الرياض ورشة عمل الاستراتيجية الوطنية CAPS بمقر فرع وزارة الصحة بمنطقة الرياض

حيث شاركت إدارة مكافحة عدوى المنشاة الصحية بفرع الوزارة بمنطقة الرياض الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشاة الصحية بديوان الوزارة ورشة عمل التي تختص بي Candida Auris Prevention Strategies (CAPS)

حيث حضر 152 متدرب من جميع القطاعات الصحية في منطقة الرياض خلال ورشة العمل التي أقيمت في القاعة الرئيسية بفرع الوزارة بمنطقة الرياض .

تم التعريف بالاسترتيجة الوطنية وأهدافها منذ عام 2009، برزت المبيضات أوريس كمرض خميرة مقاوم للأدوية المتعددة مع القدرة على الانتقال السهل بين المرضى والمستشفيات، فضلا عن الثبات على الأسطح البيئية.

حيث ترتبط بارتفاع معدل الوفيات، وتفشي العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، والإقامة الطويلة في المستشفى، وزيادة تكلفة مرافق الرعاية الصحية. مما يسبب أمراضا تتراوح من الالتهابات الجلدية السطحية إلى التهابات مجرى الدم الغازية (BSI) مع ارتفاع معدلات الوفيات عند حوالي 30٪ إلى 60٪.

بالإضافة إلى ذلك، ترتبط الصعوبة التي تواجه في تحديد الأدوية المضادة للفطريات واستخدامها بشكل غير صحيح وفشل العلاج بعواقب صحية سلبية.

حيث تهدف هذه الورشة للكشف المبكر عنة لحماية المرضى عن طريق حزم اتخاذ المزيد من الخطوات وزيادة تدخلها نحو منع ومراقبة المبيضات أوريس ، ولن يكون ذلك ممكنا دون وضع استراتيجيات وقائية شاملة. وبالتالي، تقوم وزارة الصحة ببناء استراتيجيات وطنية للوقاية من المبيضات أوريس.

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا