آخر الأخبار

التكامل الصحي في التجمع الأول ينقذ حياة مواطن تعرض لجلطة قلبية حادة

شارك الخبر

تمكن فريق طبي من قسم القلب بمستشفى الملك خالد بالخرج من إنعاش مواطن في العقد الرابع من عمره بعد تعرضه لتوقف في القلب نتيجة إصابته بجلطة قلبية حادة.

وفي التفاصيل، وصل المريض إلى المستشفى بعد معاناته طيلة طريقه من آلام حادة في الصدر حتى توقفت عضلة القلب وتوقف عن التنفس عند وصوله. وباشر الفريق الطبي على الفور، بقيادة رئيس القسم استشاري القلب د. تامر عسكر، وأخصائي أول القلب د. دعاء أبو الفتوح، وأخصائي القلب د. معالي حسين، عملية الإنعاش القلبي الرئوي له، والتي استمرت لأكثر من ساعة ونصف، تلقى خلالها المريض العديد من الصدمات الكهربائية حتى عادت نبضات قلبه.

وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، تم تشخيص حالته بجلطة قلبية واختلال في كهربيَّة القلب، ووُضع على جهاز التنفس الصناعي وتم تزويده بمذيب الجلطات، ثم نُقل إلى مدينة الملك سعود الطبية لإجراء قسطرة لشرايين القلب.

تكللت كافة الجهود بالنجاح وخرج المريض بعد 48 ساعة وهو بصحة جيدة -ولله الحمد-، لتتم متابعة حالته عبر العيادات الخارجية في مستشفى الملك خالد.

الجدير بالذكر أن مستشفى الملك خالد بالخرج ومدينة الملك سعود الطبية يتبعان تجمع الرياض الصحي الأول، ويعملان تحت مظلة اتحاد صحي واحد وشبكة متكاملة ومترابطة، لتقديم الرعاية الصحية الفائقة والعاجلة للمستفيدين بجودة وكفاءة عالية، عبر تفعيل واستخدام أحدث الوسائل والتقنيات، وذلك وفق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي.

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا