آخر الأخبار

جلسة تبحث فرص الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية

شارك الخبر


عمون - نظمت وزارة الاستثمار اليوم الاحد، جلسة تشاورية لبحث الفرص الاستثمارية في قطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية والأجهزة الطبية.

وقالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، إن الجلسة تأتي ضمن سلسة اللقاءات التي تعقدها الوزارة مع شركائها من القطاعين العام والخاص، لتبادل الأفكار والخبرات في المجالات الاستثمارية والاقتصادية للارتقاء ببيئة الاستثمار.

وأكدت أهمية إيجاد فرص استثمارية جديدة في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، التي حددتها رؤية التحديث الاقتصادي واستراتيجية ترويج الاستثمار 2023-2026، وذلك من خلال مناقشة واقع القطاعات والتحديات التي تواجهها، والعمل على إيجاد فرص استثمارية جديدة تنبثق عن تلك التحديات.

وبينت أن اللقاء بمثابة فرصة قيمة لبحث الإسهام في تنمية الاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات لقطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية، الذي يعد أنموذجا يحتذى به في المنطقة والإقليم، خاصة أن الصناعات الدوائية الأردنية تعتبر من القطاعات مرتفعة القيمة، الأمر الذي يجعلها واحدة من أهم الأنشطة الصناعية.

وقالت إن قطاع الرعاية الصحية صنف من قبل البنك الدولي بأنه القطاع الأفضل بالمنطقة، مشيره إلى أنه نظرا لأهميته، فقد تم اختياره ليكون محركا رئيسيا من محركات النمو الاقتصادي بالمملكة، الواردة في رؤية التحديث الاقتصادي، لما يمتلكه من إمكانيات كبيرة ومزايا تنافسية عالية وقدرة على جذب الاستثمارات الخارجية وتحفيز المحلية.

وجرى خلال الجلسة مناقشة واقع قطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية والتحديات التي تواجه القطاع، بهدف العمل على خلق فرص استثمارية جديدة تنبثق عن تلك التحديات، كما تم استعراض المزايا والإعفاءات التي نص عليها قانون البيئة الاستثمارية والتي تمنح لقطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية.

وحضر الجلسة ممثلون عن القطاعين العام والخاص، ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور نائل مصالحه، وممثل غرفة "صناعة الأردن" لقطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية الدكتور فادي الأطرش، والأمين العام للاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية الدكتورة حنان السبول، وأمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة، وأكثر من 40 شركة متخصصة في القطاع.





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا