آخر الأخبار

بعد أن رُزق بـ 46 حفيدا .. سبعيني من الرمثا يجتاز "التوجيهي"

شارك الخبر

سرايا - تمكن عبدالله مفلح محمد ذيابات "أبو عيسى" 73 عاما من مدينة الرمثا من اجتياز امتحان الثانوية العامة الفرع الأدبي وحقق معدل 60% من أول مره يتقدم فيها للتوجيهي بعد انقطاع عن الدراسة دام أكثر من 60 عاما.

يقول ذيابات الذي لديه 46 حفيدا أن كان يواظب على الدراسة بمعدل 6 ساعات يوميا بمساعدة أحفاده الحاصلين عن شهادات جامعية من مختلف التخصصات، لافتا إلى انه تمكن من اجتياز التوجيهي دون حصوله على أي دروس خصوصية.

وأشار إلى أن أمنيته منذ الطفولة كانت مواصلة تعليمه، إلا أن التحاقه بالتجارة مع والده وسفره المتواصل إلى العديد من الدول بسبب طبيعة عمله بنقل الخضار والفواكه إلى الدول المجاورة منعته من استكمال دراسته، حيث أكمل دراسته للصف السادس.

وتابع انه وبعد سنوات التحق في مدرسة خاصة بإربد ليكمل إلى الصف التاسع وبعدها للصف العاشر وما يعرف بـ "المترك"، وبعدها ترك الدراسة واستكمل عمله بالتجارة.

وأضاف أبو عيسى انه وبعد تقاعده قبل 10 سنوات وفي هذا العام قرر التسجيل للتوجيهي، مؤكدا انه لم يواجه أي صعوبة في أسئلة الامتحان باستثناء مادة الرياضيات، أما مبحث اللغة الانجليزية؛ فحصل على معدل مرتفع بسبب ممارسته للغة جراء طبيعة عمله التي تتطلب اللغة الانجليزية.

ويعتزم أبو عيسى دراسة تخصص العلوم السياسية في جامعة ال البيت في حال قبوله، مؤكدا إنَّه في قمة سعادته لنجاحه في الثانوية العامة وانه سينتقل إلى مرحلة أخرى من الحياة العلمية والأكاديمية التي لطالما أحبَّها.

وقال أن العلم لا عٌمر له والإصرار والعزيمة عنوان النجاح ومن أراد العلم سعى له وفي إي عٌمر وفي إي وقت.

المصدر: الغد


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا