آخر الأخبار

«الأرصاد» تدعو للالتزام بالبيانات المناخية عند إعداد مشاريع البنى التحتية

شارك الخبر

دعا المركز الوطني للأرصاد للالتزام بالبيانات المناخية عند إعداد مشاريع البنى التحتية، وذلك حسبما ذكر عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" /تويتر سابقا/ للتواصل الاجتماعي.

حيث قال المركز الوطني للأرصاد في منشور "الرئيس التنفيذي للمركز د. أيمن غلام: ما تعرضت له بعض مشاريع البنى التحتية نتيجة الأمطار الغزيرة التي أثرت على عدد من مناطق المملكة مؤخراً، يؤكد أهمية الالتزام بالاستفادة من البيانات المناخية التاريخية المتوفرة في قاعدة البيانات الوطنية بالمركز الوطني للأرصاد والدراسات والتقارير المناخية التي يوفرها المركز قبل تنفيذ هذه المشاريع؛ لاستمرارية استدامتها وعدم تعرضها للمخاطر الناتجة عن الظواهر الجوية المختلفة مستقبلاً بإذن الله تعالى، خصوصاً في ظل ما تشهده المملكة من متغيرات مناخية وظواهر جوية شديدة وما تشير إليه التقارير المناخية من زيادة شدتها في المرحلة المقبلة، ويعد ذلك التزاماً بنظام الأرصاد في هذا الخصوص".

وأضاف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد "ملتزمون في المركز الوطني للأرصاد بتقديم كافة المعلومات المعنية بحالة الطقس والظواهر الجوية المحتملة على جميع مناطق المملكة وعلى مدار الساعة، وتزويد كافة القطاعات العاملة ميدانياً بها".

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا