آخر الأخبار

العداءة صاحبة التحية الشهيرة تتحول إلى دمية "باربي"

شارك الخبر

لم تكن العداءة البولندية إيوا سوبودا مشهورة على مستوى العالم قبل تحيتها المثيرة للانتباه في الجولة الأولى من سباق 100م سيدات، لكنها باتت نجمة عالمية اليوم، بل صنعت دمية "باربي" على شكلها.

وحينما كانت سوبودا تهم بالوقوف، حيّت الكاميرا بيدها اليمنى قبل أن تشير بعلامة الرفض وتحييها باليد اليسرى، وهي لقطة انتشرت انتشاراً واسعاً بل غطت على خبر خسارتها في السابق وفقدانها فرصة الوصول إلى نصف النهائي.

وانشغل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بتفسير تصرف الحسناء البولندية، إذ قال بعضهم إنها لم ترغب باستخدام تحية عسكرية، واخترت التحية بيدها اليسرى لكونها مدنية.

ووفقاً لعادات الجيش فإن التحية العسكرية لا تكون إلا باليد اليمنى.

وبعيداً عن تلك التحية، فإن شركة "ماتيل" صنعت دمية باربي على شكل سوبودا تكريماً لها في شهر مايو الماضي بالإضافة إلى 8 رياضيات شهيرات حول العالم منهن فينوس ويليامز نجمة كرة التنس الأميركية.

وقالت الشركة في بيان حينها: إصرار إيوا سوبودا وموهبتها مصدر إلهام للفتيات الصغار حول العالم، لقد فازت بعدة ميداليات في بطولات أوروبا للصالات المغلقة وكذلك ميدالية في سباق بطولة العالم للصالات.

وقالت إيوا عبر حسابها على "إنستغرام" والذي يتابعه 700 ألف متابع: أنا سعيدة للغاية لأن باربي كرمتني، كنت ألعب بالدمى وأنا صغيرة واليوم أنا أملك دمية باربي التي تشبهني.

وختمت: كنت على وشك ترك ألعاب القوى قبل بضعة أعوام، لقد تعرضت إلى الإساءة بشكل لا يوصف، لكني اليوم أقوى وأصبحت لا أخجل من إظهار نفسي كما أنا، لقد اجتزت المرحلة الصعبة في حياتي.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا