آخر الأخبار

وسط مخاوف ركود أميركي.. وول ستريت تفتح على انخفاض

شارك الخبر

تراجعت مؤشرات وول ستريت الرئيسية، الاثنين، مع تنامي المخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة في أعقاب بيانات ضعيفة عصفت بالأسواق المالية.

وأفاد مراسل الحرة في نيويورك، أن مؤشر ناسداك فتح على انخفاض بنسبة 6%، بينما انخفض مؤشر داو جونز في بورصة وول ستريت بنحو 3%.

ووفق المراسل، فقد سجلت أسهم الشركات الكبرى انخفاضا حادا في تداولات ما قبل السوق، في حين انخفضت أسهم البنوك الأميركية، وأسعار العملات المشفرة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في شيكاغو، أوستان غولسبي، الاثنين، إن الاقتصاد الأميركي ليس في حالة ركود، على ما يبدو على الرغم من بيانات التوظيف التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الجمعة.

وأضاف غولسبي في مقابلة مع قناة (سي.إن.بي.سي)، أوردتها رويترز، أن مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عليهم أن يستوعبوا مع ذلك التغيرات التي طرأت على السوق، لتجنب الإفراط في تقييد أسعار الفائدة.

وجاءت تصريحات غولسبي في ظل موجة بيع في أسواق الأسهم العالمية، تسارعت وتيرتها الاثنين، في أعقاب تقرير مخيب للآمال بشأن التوظيف في الولايات المتحدة الجمعة، وقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

ومع ذلك، أشار مسؤولون في مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أنهم قد يخفضون أسعار الفائدة في اجتماعهم المقبل في سبتمبر المقبل.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا