آخر الأخبار

أولمبياد باريس.. "لافتة" تثير غضب وزارة الخارجية التايوانية

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أدانت وزارة الخارجية التايوانية بشدة الحادث الذي تعرضت له مشجعة تايوانية في أولمبياد باريس، بعدما قام شخص بخطف لافتتها التحفيزية خلال مباراة لتنس الطاولة وحاول الفرار.

وانتشرت مقاطع فيديو، مساء الجمعة، للواقعة عبر الانترنت. وقامت قوات الأمن باعتقال الرجل سريعا.

الشرطة أخرجت مشجعاَ كان يحمل لافتة كتب عليها "تايوان|

وفي بيان صدر، السبت، وصفت وزارة الخارجية في تايبيه الواقعة بأنها "تصرف عنيف وحقير" يتعارض مع الروح المتحضرة للألعاب الأولمبية.

وذكرت إنه سيتم إبلاغ الشرطة الفرنسية بالواقعة.

وتكرر نفس الأمر في منافسات الريشة الطائرة، حيث ذكرت وسائل الإعلام أن قوات الشرطة أخرجت من مكان إقامة المنافسات مشجعا، كان يحمل لافتة كتب عليها "تايوان". وأظهرت الصور ضابط أمن يأخذ اللافتة من الرجل في المدرجات.

مشاركة تاريخية لمصر والمغرب

وقال مارك آدامز، المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأولمبية الدولية في مؤتمر صحفي، السبت، إنه لا يمكنه التعليق على واقعة محددة لأنه لم يراها، بينما أشار لقواعد التذاكر الخاصة باللجنة الأولمبية الدولية.

ووفقا لهذه القواعد، يتم السماح فقط بإدخال أعلام الدول أو الأقاليم المشاركة في الألعاب إلى الملاعب الأولمبية.

ويسمح لتايوان فقط بالمشاركة في الأولمبياد تحت مسمى " تايبيه الصينية" مراعاة لجمهور الصين. ولا يمسح للرياضيين من تايوان باستخدام علم بلادهم أو الاسم أو النشيد.

تعتبر الصين تايوان جزءا من أراضيها، على الرغم من وجود حكومات مستقلة منتخبة ديمقراطيا هناك منذ عقود. وهددت بكين في الكثير من الأوقات بتوحيد الجزيرة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 23 مليون نسمة، بالقوة العسكرية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا