آخر الأخبار

لا إصابات جديدة بحمى غرب النيل في الأردن .. والأمانة ترش الأحياء

شارك الخبر


* مركز الأوبئة يدعو المواطنين للفحص في حال الشك بالاصابة بحمى غرب النيل

عمون - نداء عليان - أكد رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور عادل البلبيسي، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بحمى غرب النيل في الأردن، بعد الإصابة الاولى التي سجلت لطفلة تبلغ 6 سنوات.

وقال البلبيسي لـ عمون، إن المركز لم يرصد قدوم اي شخص للفحص وكان مصابا بالحمى، داعيا في الوقت نفسه المواطنين إلى التوجه للفحص المخبري في حال الشعور بالشك بظهور أعراض الحمى والتعب بعد التعرض للذعة البعوض.

وأضاف، أنه واينما تتواجد مياه راكدة يعني تواجد للبعوض قد يكون حاملا للمرض، إضافة إلى ان اماكن تواجد الحيوانات وروث الحيوانات تعتبر أماكن ذات بؤر لانتشار الحمى، ولذا يجب رشها وعدم التواجد حولها.

ونوه إلى تعاون جميع الجهات المعنية للحد من انتشار هذه الحمى، كالتعاون مع وزارة الصحة والزراعة والادارة المحلية وأمانة عمان الكبرى.

وبهذا الصدد، أكد الناطق الاعلامي باسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة لـ عمون، أن الأمانة قامت بالرش في جميع الأحياء حذرا من وجود البعوض الحامل للحمى، كما قامت بتنفيذ حملة رش تعزيزية إلى جانب حملة الصيف السنوية بهدف مكافحة حشرة البعوض في الفترة الليلية.

وأشار الرحامنة إلى أن هذه الحملات تستهدف مواقع تجمعات المياه الراكدة التي تعتبر بيئة مناسبة لتكاثر هذه الحشرة، وذلك بعد عقد عدة اجتماعات بالتعاون مع الجهات المخصصة للاطلاع على المستجدات والخطط المتعلقة بالمكافحة.

وقال الرحامنة، إن الأمانة متعاونة بشكل دائم مع وزارة الصحة من خلال دائرة ضبط ناقلات الامراض والرعاية، وذلك عند رصد أي مسبب مرضي أو وباء يكون اختصاص مكافحتة من خلال الدائرة.





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا