آخر الأخبار

ترامب يعلن "تغييرات" في المناظرة المقبلة.. وهاريس تخالفه الرأي

شارك الخبر





قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، في منشور على موقع تروث سوشال للتواصل الاجتماعي إنه وافق على عرض من قناة فوكس نيوز لإجراء مناظرة في الرابع من سبتمبر مع كامالا هاريس، إلا أن نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي المحتملة في الانتخابات، خالفته الرأي.

وكان ترامب قد وافق سابقا على الظهور على قناة "إيه بي سي نيوز" أمام جو بايدن، للمرة الثانية هذا العام قبل أن ينهي الرئيس الأميركي حملته لإعادة انتخابه.

وقال ترامب إن المناظرة ستُعقد في 4 سبتمبر في بنسلفانيا، منوها إلي أن هناك "تضاربا في المصالح" بعد رفع دعوى تشهير ضد "إيه بي سي نيوز" ومضيف الشبكة، جورج ستيفانوبولوس، بسبب تأكيد المذيع على أن ترامب "كان مسؤولا عن الاغتصاب" في قضية إي جان كارول.

وأمر ترامب في وقت سابق من هذا العام بدفع 83 مليون دولار مقابل تصريحات تشهيرية أدلى بها عن كاتبة العمود في المجلة بعد أن تأكدت مسؤوليته في قضية سابقة عن التشهير والاعتداء الجنسي.

وأضاف الرئيس الجمهوري السابق أن موقع المناظرة على قناة فوكس نيوز لم يتم تحديده، لكنه قال إن المنسقين سيكونان بريت باير ومارثا ماكالوم من القناة ذاتها، وإن القواعد ستكون مماثلة لمناظرته في 27 يونيو مع بايدن، باستثناء أن هذه المرة ستشهد تواجد جمهور في الاستوديو.

لكن يوم السبت، في بيان استشهد بتصريحات سابقة لترامب باستعداده لمناظرة بايدن "في أي وقت أو مكان"، أوضحت حملة هاريس أنها لا توافق على شروط مناظرة فوكس نيوز المقترحة. ورفضت بشكل خاص استخدام تلك المناظرة لتحل محل مناظرة "إيه بي سي نيوز".

وقال المتحدث باسم حملة هاريس، مايكل تايلر، في بيان شاركته مراسلة "إن بي سي نيوز"، ياميتشي ألكيندور، على إكس: "دونالد ترامب يركض خائفا ويحاول التراجع عن المناظرة التي وافق عليها بالفعل ويركض مباشرة إلى فوكس نيوز لإنقاذه".

هاريس أيضا علقت عبر حسابها في إكس بالقول: "من المثير للاهتمام كيف أن عبارة 'في أي وقت وأي مكان' أصبحت "وقتا محددا، ومكانا آمنا محددا"، وأضافت "سأكون هناك في العاشر من سبتمبر، كما كان قد وافق سابقا. وآمل أن أراه هناك".

 

ولم يرد ترامب على تعليقات هاريس حتى نشر الخبر. 

يأتي هذا التطور في مناظرة عام 2024 بعد أن قال ترامب إنه لن يواجه هاريس لأنها ليست المرشحة الرسمية للحزب. وفي يوم الجمعة، حصلت هاريس على عدد كافٍ من مندوبي بايدن لتصبح رسميًا مرشحة حزبها.

وفي تجمع حاشد في أتلانتا يوم الثلاثاء، قالت هاريس إنها "مستعدة" لمناظرة ترامب.

وكان بايدن قد أعلن موافقته على مناظرة ترامب مرتين في السباق الرئاسي. 

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا