آخر الأخبار

تشمل "بنى تحتية ومبان عسكرية".. إسرائيل تنفذ ضربات على أهداف لحزب الله

شارك الخبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، تنفيذ ضربات على أهداف لحزب الله، تشمل "بنى تحتية ومبان عسكرية" في منطقة كفر كلا.

وقال الجيش إنه استهدف ناشط من الحزب في منطقة دير سيرين في وقت سابق، كما شن قصفا بالمدفعية على منطقة العديسة في جنوب لبنان.

من جانبها نقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن مراسلتها أن أربع غارات متتالية استهدفت بلدة كفركلا.

ونوهت الوكالة إلى أن "الغارة الأولى استهدفت حي عين الأشواق، ⁠الغارة الثانية استهدفت وسط البلدة(النورية)، ⁠الغارة الثالثة استهدفت حي الحريقة،  والغارة الرابعة قيد المتابعة".

ومع استمرار دائرة العنف اليومي على الحدود الإسرائيلية اللبنانية. نعى حزب الله، السبت، عنصرين قضيا بضربات إسرائيلية في جنوب لبنان، وأعلن الحزب مسؤوليته عن إطلاق صواريخ على شمال إسرائيل، بحسب وكالة فرانس برس.

وتتزايد المخاوف من اندلاع نزاع إقليمي واسع مع توعد إيران وحلفائها بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران في عملية نسبت إلى إسرائيل والتي لم تؤكد تنفيذها، واغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في ضربة إسرائيلية قرب بيروت، ومع تعزيز الولايات المتحدة وجودها العسكري في المنطقة.

تقرير يكشف حال شمال إسرائيل بعد أشهر من ضربات حزب الله
"خسائر ودمار ونزوح" بعض جوانب من المعاناة التي يعيشها الشمال الإسرائيلي بسبب المناوشات والضربات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله، والتي سلطت صحيفة "فاينانشيال تايمز" الضوء عليها، موضحة أن الأمر وصل لدرجة أن 60 ألف شخص أخلوا هذه المنطقة خوفًا على حياتهم.

وكثفت دول غربية دعواتها لرعاياها إلى مغادرة لبنان وإيران، مع إعلان بعض شركات الطيران تعليق رحلاتها.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا