آخر الأخبار

وفد إسرائيلي يتوجه للقاهرة للتفاوض على اتفاق غزة

شارك الخبر

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو،  الجمعة، إرسال وفد إسرائيلي إلى القاهرة في اليومين المقبلين لإجراء مفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

وأضاف مكتبه "سيغادر فريق التفاوض بشأن اتفاق الرهائن إلى القاهرة مساء السبت أو الأحد"، وفق رويترز. 

وقال سامي أبو زهري، المسؤول الكبير في حماس، لرويترز ردا على الإعلان الإسرائيلي: "نتانياهو لا يريد وقف الحرب، وهو يستخدم هذه الإعلانات الفارغة للتغطية على جرائمه ومحاولات الإفلات من تداعياتها".

ومن المتوقع أن تستأنف المحادثات، إن تم ذلك بالفعل، لأول مرة منذ تصفية القيادي في حماس، إسماعيل هنية، خلال زيارته العاصمة الإيرانية، طهران، فجر الأربعاء، بغارة نسبتها إيران إلى إسرائيل. 

ورفضت إسرائيل التعليق على ضلوعها في الضربة بإيران.

ويثير اغتيال هنية وكذلك اغتيال إسرائيل القائد العسكري في حزب الله اللبناني فؤاد شكر في بيروت الثلاثاء، مخاوف من توسع النزاع الدائر منذ نحو عشرة أشهر في قطاع غزة بين إسرائيل، العدو اللدود لإيران، وحركة حماس وحزب الله المدعومين من طهران.

ودعا وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الخميس، "جميع الأطراف" في الشرق الأوسط إلى وقف "الأعمال التصعيدية" والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد مقتل هنية.

ودفن هنية، الجمعة، في قطر. وتتوسط الدولة الخليجية منذ أشهر في مفاوضات خلف الكواليس، بدعم من مصر والولايات المتحدة، سعيا للتوصل إلى هدنة في غزة تشمل إطلاق سراح الرهائن.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا