آخر الأخبار

ما هي مخاوف وتحديات جيل التسعينات؟

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي




ما هي مخاوف وتحديات جيل التسعينات؟

يعتقد أبناء جيل التسعينات أنّ حياتهم معقدة أكثر من أبناء الأجيال التي سبقتهم وتلتهم. يعود ذلك إلى عدة أسباب أبرزها عدم قدرتهم على الادخار أو شراء المنازل أو الحصول على وظيفة أو غيرها من الأسباب. في بي بي بي سي اكسترا نتحدث إلى مجموعة شباب ينتمون إلى جيل التسعينات ونسألهم عن مخاوفهم وتحدياتهم.

في حلقة بي بي سي اكسترا هذا الأسبوع نتحدث إلى مجموعة شباب ينتمون إلى جيل التسعينات أو جيل الألفية ونسألهم عن أبرز تحدياتهم. نتحدث في الحلقة إلى بريهان أحمد، كاتبة مصرية، تنتمي إلى جيل الألفية وهي صاحبة كتاب "بقايا جيل التسعينيات". حنين بريهان حنين أبناء جيلها إلى الماضي، دفعها إلى الكتابة عن أبناء هذا الجيل والتحديات والمواقف التي مروا بها. في الحلقة أيضا نتحدث عن التغييرات التي حصلت في عالم الموسيقى مع الموسيقية فرح قدور. تتحدث فرح عن الدور الذي لعبته التكنولوجيا والآلات الإلكترونية في إحداث نقلة نوعية في عالم الموسيقى. وفي الموضوع الغذائي، نتحدث إلى الباحثة وأخصائية التغذية روان ثوابتة، التي تتحدث عن التغييرات التي طرأت على النظام الغذائي بعد خروج المرأة إلى سوق العمل وانتشار الوجبات السريعة.

في الحلقة نعرض تجربة اجتماعية أجريناها مع مجموعة شباب من الجزائر والسودان ولبنان واليمن ونسألهم عن نظرتهم إلى أبناء جيلهم وعن أبرز تحدياتهم ومخاوفهم. كما نتعرف في الحلقة على قصة رحالة موريتاني ينتمي إلى جيل التسعينات، يجول في الصحراء، ويفضل الاستمتاع بوقته بعيدا عن الانترنت.

تقديم: سيف الدين الرباعي

إعداد: فتون رعد

منتج مشرف: سماح دعكور

مونتاج: فرح دعجة ونديم دمشقية

يلقي برنامج بي بي سي إكسترا التلفزيوني الضوء على قصص إنسانية فريدة من حياتنا، نعيشها ونرويها لشباب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أسبوعياً كل يوم خميس على شاشة بي بي سي عربي على الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش.

لمتابعة حلقات سابقة من برنامج بي بي سي اكسترا يمكنكم زيارة هذا الرابط.

بي بي سي المصدر: بي بي سي
شارك الخبر

إقرأ أيضا