آخر الأخبار

لقاء يبحث نقل البسطات في بلدة المشارع إلى السوق الشعبي الجديد

شارك الخبر


عمون - بحث اجتماع في بلدية طبقة فحل بلواء الأغوار الشمالية، اليوم الثلاثاء، مشروع تنظيم السوق التجاري وسط بلدة المشارع ونقل أصحاب بسطات الخضار ومركبات البيع المتنقلة إلى مقر السوق الشعبي الجديد الذي استحدثته البلدية أخيرا.

وأكد متصرف اللواء خالد الكساسبة الذي ترأس الاجتماع، بحضور رئيس البلدية كثيب الغزاوي وعضو مجلس المحافظة ماجد الرياحنة، وأصحاب بسطات، أن مسألة تنظيم سوق المشارع التجاري يشكل أولوية لدى مختلف الجهات المعنية للحد من السلبيات البيئية والصحية والفوضى المرورية داخل السوق الذي بات مبعثا لشكاوى المواطنين ولطريق الأغوار داخل بلدة المشارع.

وأشار إلى أن تنظيم السوق ونقل أصحاب البسطات إلى سوق جديد سيجري تنفيذه مع إيجاد البديل القانوني، لافتا إلى أن الحاكمية الإدارية تعمل على تذليل أية عقبات في هذا الجانب وتطبيق القانون حفاظا على المصلحة العامة.

بدوره، أكد الغزاوي أن بلدية طبقة فحل أنجزت مشروع السوق الشعبي للخضار بمواصفات ذات جودة عالية بتكلفة 55 ألف دينار وبمساحة 352 مترا مربعا، ويستوعب البسطات العشوائية كافة.

وأوضح أنه من باب التسهيل على أصحاب بسطات الخضار والفواكه اتخذت البلدية إجراءات تشجع نقل البسطات إلى السوق الجديد من خلال منح أصحابها فترة سماح من الإيجار لمدة 6 أشهر ومنحهم الأولوية.

بترا





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا