آخر الأخبار

تفاصيل محادثات هامة بين قوجيل ورئيس مجلس ادارة مركز الأبحاث الفلسطيني

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ تحادث اليوم الثلاثاء ، رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، مع محمد ابراهيم رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني السابق ورئيس مجلس ادارة مركز الأبحاث الفلسطيني، بمعية سفير دولة فلسطين بالجزائر فايز أبو عيطة، والوفد المرافق له.

وحسب بيان لمجلس الأمة جدد رئيس مجلس الأمة التنديد بالمجازر البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين أمام صمت الضمير الإنساني الجمعي في وقت يزداد مجتمع دولي تخاذلا بطريقة مخزية وبتحالفات لا تمت بصلة إلى القيم الإنسانية والمبادئ العالمية والمواثيق الدولية.

وأضاف البيان ان قوجيل حيا صمود الشعب الفلسطيني وتضحياته، مؤكدا علغحقه المشروع في المقاومة ومجددا موقف الجزائر الثابت واللامشروط، المساند له في كافة الظروف، والداعم لحقه غير القابل للتصرف في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

هذا و أشاد محمد ابراهيم بحرص الجزائر على مساندة الوحدة الوطنية الفلسطينية، ومواصلة الرئيس عبد المجيد تبون وأركان الدولة الجزائرية في تقديم الدعم السياسي والدعم المادي والمعنوي لها.

وشبه المتحدث القضية الفلسطينية بالتجربة الجزائرية النضالية في مواجهة الاستعمار التي علمت الكثير، مما جعل هذه التجربة تدرس في المدارس الفلسطينية والجامعات والخلايا التنظيمية والمجلس الثوري واللجنة المركزية، وكل الفصائل العمل الوطني الفلسطيني.

في وقت صرح محمد ابراهيم بالقول “إن القضية الفلسطينية تعيش في ظرف صعب جراء آلة القتل الاسرائيلية التي تبطش بأبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة والذي وصل عدد شهدائها إلى 40 الف شهيد، وهناك 90 الف جريح وهناك 281 الف بيت دمر بين دمار كلي ودمار جزئي”.

وشكر رئيس مجلس ادارة مركز الأبحاث الفلسطيني الرئيس عبد المجيد تبون، ورئيس مجلس الأمة صالح قوجيل ولجميع اركان الدولة الجزائرية والشعب الجزائري الذي دائما يعلي صوت فلسطين في كل مكان، وكذا وسائل الاعلام الجزائرية الذي تحرص دائما على نشر الأخبار والوقائع الفلسطينية.

 وأشار إلى أن الجزائر تعد مظلة الوحدة الوطنية الفلسطينية أين تم الاعلان عن استقلال فلسطين سنة 1988، ولقاء الفصائل الوطنية الفلسطينية، موضحا أنه كلما كانت أية خلافات داخلية فلسطينية، كنا دائما نلجأ الى الجزائر لتكون مظلة لها، وستتوج الوحدة الوطنية الفلسطينية مرة اخرى من أجل دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا