آخر الأخبار

الفاو" تبدأ من الشوبك تدريبا لتيسير مدارس المزارعين الحقلية الذكية مناخيا

شارك الخبر


عمون - إنطلقت اولى فعاليات دورة تدريب المدربين في مجال تيسيرمدارس المزارعين الحقلية الذكية مناخيا ضمن مشروع بناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ في الاردن من خلال تحسين كفاءة استخدام المياه في قطاع الزراعة (BRCCJ)"، الممول من صندوق المناخ الاخضر(GCF) ، وتنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الأردن (الفاو) من خلال: وزارات المياه والري، والزراعة والبيئة و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتستمرالدورة على مدى 3 أشهر وتغطي محافظات معان و الكرك و مادبا و الطفيلة، لغايات تدريب 52 من موظفي الارشاد الزراعي في المحافظات الاربع على منهجية المدارس الحقلية الذكية مناخيا ونقل المعرفة للمزارعين بالتكنولوجيا والممارسات الزراعية التي يمكن استخدامها لزيادة كفاءة استخدام المياة في الزراعة من خلال المدارس الحقلية التي سيتم تنفيذها لاحقا.

وانخرط أمس موظفون من مديرية الارشاد الزراعي في معان والشوبك والبتراء والطفيلة في أولى هذه الفعاليات التدريبية على مدى عدة أيام في المركز الوطني للبحوث الزراعية والتي كانت برعاية عطوفة مدير مديرية زراعة الشوبك م. باسم الطورة وحضور عطوفة مدير المركز الوطني للبحوث الزراعية/الشوبك د.شريف الرواشدة.
ويستهدف مشروع بناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ في الاردن من خلال تحسين كفاءة استخدام المياه في قطاع الزراعة- الذي تبلغ قيمته 33.25 مليون دولار أمريكي - محافظات حوض البحر الميت المعرضة بشكل خاص لتغير المناخ والإجهاد المائي الناجم عن تغيرالمناخ.

ويهدف مشروع بناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ في الاردن من خلال تحسين كفاءة استخدام المياه في قطاع الزراعة لمساعدة الاردن على التكيف مع مخاطر المناخ وتغيير السلوك نحو استخدام أكثر كفاءة للموارد المائية، ونقل المعرفة وتعزيز قدرة المجتمعات والمؤسسات في الأردن، وإستدامة المياه والاستجابة لاحتياجات الفئات الضعيفة.





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا