آخر الأخبار

الكرك: أنشطة ومعسكرات مستمرة في المراكز الشبابية

شارك الخبر


عمون - نظمت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب الكرك عددا من الأنشطة والمعسكرات تستهدف فيها الشباب واليافعين في المحافظة.

حيث نظم مركز شابات المزار زيارة إلى" المعهد المروري" بمشاركة ١٥ شابة.

وتضمنت الفعاليات تعريف المشاركات دور المعهد المروري في رفع مستوى الثقافة المرورية، وتعزيز التدريب والتأهيل المتخصص من خلال صياغة المناهج والمواد الدراسية وعقد الدورات، ما يسهم في تجويد العملية المرورية وزيادة الوعي بقواعد السير، والحد من المخالفات والسلوكيات المرورية الخاطئة.

فيما اختتم مركز شابات الكرك دورة "تنسيق الزهور" بمشاركة ١٣ شابة، دربت خلالها هيا الزريقات المشاركات على كيفية إتقان المهارة وعمل باقات من الزهور باستخدام مواد بسيطة تضفي للمكان جمالية.

واختتم مركز شابات غور الصافي النموذجي دورة " الأشغال اليدوية " بمشاركة ٣٦ شابة.

وأشارت خلالها المدربة أميمه البوات إلى كيفية استخدام الورق وتنيسقه والمبادئ الأساسية لهذه المهارة وعمل قطع فنية يمكن الإستفاده منها بالمنزل.

واختتم مركز شابات الجدعا معسكر "المسارات السياحية" ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام ٢٠٢٤ الذي نفذه مركز شابات الجدعا بمشاركة ٢٠ شابة تحت شعار "اليوبيل الفضي، ٢٥ عاما من العطاء والإنجاز".

وتضمنت الفعاليات محاضرة توعوية تحدثت خلالها الملازم علا الزياديين عن دور إدارة الشرطة السياحية وواجباتها وزيارة إلى مقامات الصحابة في المزار الجنوبي لتشجيع السياحة الداخلية في المحافظة.

ونظم مركز شباب غور الصافي النموذجي نشاطا بعنوان "المبادرات الخضراء " بمشاركة ١٦ شابا، أشارت خلالها المهندسة سبأ الحشوش إلى أهمية تشجير المساحات الواسعة لما لها من دور أساسي في التغيرات المناخية والتخفيف من التلوث البيئي وبينت آلية اعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك الغذاء والطاقة والحد من استخدام البلاستيك وتلوث الجو.





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا