آخر الأخبار

في إفادة عاجلة.. «إدارة المصايف» لـ«رواد الشواطئ»: «الجلوس على الرمال فقط» بالإسكندرية

شارك الخبر

«الجلوس فقط على الرمال والاسترخاء فى الهواء الطلق»، بهذه الكلمات حذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الإسكندرية، رواد الشواطئ الواقعة فى القطاع الغربى، من النزول إلى مياة البحر والاكتفاء فقط بالجلوس على الرمال، نظرا ًللحالة الغير مستقرة للبحر وارتفاع الأمواج.

وفوجئ رواد الشواطئ خاصة العجمي بتعليمات تحذيرية عاجلة بمنع النزول إلى مياه البحر والاكتفاء فقط بالجلوس على الرمال ومشاهدة الأمواج نظرا ًلخطورة السباحة فى ذلك التوقيت بسبب رصد دوامات بحرية وتيارات بحرية شديدة وارتفاع الامواج إلى الحد الذى يحظر معه النزول إلى البحر.

وقال الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الإسكندرية، إن الإدارة رفعت الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي والعجمى، حرصاً من محافظة الإسكندرية علي سلامة رواد الشواطئ والعمل الدائم للحفاظ علي أرواح روادنا، وبناءا على البيانات الواردة إلينا من هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

«الجلوس على الرمال فقط».. الإسكندرية تمنع نزول المصطافين لشواطئ القطاع الغربى بسبب الدوامات البحرية وارتفاع الأمواج (صور)

وأوضح عبدالرازق، لـ«المصرى اليوم»، أن الإدارة تلقت إفادة عاجلة من خلال مراقبي ومشرفي الشواطئ بشأن ارتفاع الأمواج وشدة التيارات بالقطاع الغربى (العجمى)، وبناءا ًعلى تم رفع الراية الحمراء فى شواطئ العجمى والقطاع الغربي فقط ومنع نزول الرواد لمياه البحر حفاظا على أرواح المواطنين واستمرار فتح جميع الشواطئ أمام الرواد للجلوس على الرمال فقط، والاستمتاع بمياه البحر والاسترخاء بالقطاع الغربى فقط.

وأشار الى أنه تم التنبيه على جميع أفراد الإنقاذ باتخاذ كافة التدابير اللازمة وتواجد طاقم الإنقاذ بكامل قوته والتنبيه علي كافة المستأجرين بمنع نزول الرواد إلى مياه البحر للحفاظ على أرواح المواطنين، مشيراً الى أنه فى القطاع الشرقي تم رفع الراية الصفراء مع استمرار فتح جميع الشواطئ واستقبال الرواد والسماح لهم بنزول مياه البحر فى المناطق الامنه المحددة للسباحة تحت إشراف ومتابعة منظومة الإنقاذ واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ على الشواطئ.

كان قسم شرطة الدخيلة تلقى إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بغرق شاب أثناء نزول البحر للسباحة بشاطئ هدير شارع 8 بحي العجمي غربي المحافظة وعدم ظهور الجثمان.

«الجلوس على الرمال فقط».. الإسكندرية تمنع نزول المصطافين لشواطئ القطاع الغربى بسبب الدوامات البحرية وارتفاع الأمواج (صور)

وانتقل ضباط قسم الشرطة وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص غرق الشاب «معاذ محمد راشد أبو جبل»، 17 سنة، أثناء نزول البحر بالشاطئ المشار إليه.

وأوضح إيهاب المالحي، قائد فريق «غواصين الخير» بالإسكندرية، أنه سيجرى الدفع بعدد من الغواصين رفقة فريق من الإنقاذ النهري للبحث عن جثمان الشاب المفقود.

فيما تمكن الغواصين من انتشال الجثة في وقت لاحق.

المصري اليوم المصدر: المصري اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا