آخر الأخبار

النشرة الصباحية من «المصري اليوم».. سعر الذهب والدولار وحالة الطقس.. وفتح باب التقديم في اختبار القدرات بـ كليات جامعة الأزهر 2024

شارك الخبر

ترصد «المصرى اليوم»، في النشرة الصباحية أبرز الأخبار التي جاءت اليوم في مختلف مجالات وتهم القارئ.

عيار 21 بكام الآن؟.. أسعار الذهب ترتفع 120 جنيها اليوم السبت 27 يوليو 2024 بالصاغة

واصل سعر الذهب اليوم السبت 27 يوليو 2024 ارتفاعه بجميع الأعيرة ببداية تعاملات الصاغة، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 رقما جديدا بعد ارتفاعه بنحو 15 جنيها، وارتفع سعر الجنيه الذهب الآن بنحو 120 جنيها، وفقًا لآخر تحديث لشعبة الذهب والمجوهرات.

بيان مهم من الأرصاد بشأن الطقس اليوم السبت: فرص أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة

الطقس اليوم السبت 27 يوليو 2024.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم، والظواهر الجوية التي تشهدها البلاد على كافة المحافظات، لافتة إلى انكسار الموجة الحارة على أغلب الأنحاء، حيث بدأت درجات الحرارة في الانخفاض الطفيف، بقيم تتراوح من 3:2 درجات على شمال البلاد وشمال الصعيد.

وتابعت الأرصاد الجوية في بيانها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، حار رطب على السواحل الشمالية، أما الطقس ليلًا، مائل للحرارة رطب ليلا، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأوضحت الأرصاد الجوية، عن توافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة، والتي تكون رعدية أحيانًا، ومصحوبة بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من «أبوسمبل، أسوان، حلايب وشلاتين»، اعتبارًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل 29 يوليو.

بعد انخفاضه.. سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم السبت 27 يوليو 2024

شهد سعر الدولار اليوم السبت 27 يوليو 2024 استقرارًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري بعد انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه في 9 بنوك خلال تعاملات أمس الخميس.

وتنشر «المصري اليوم» خلال السطور التالية آخر تحديث لـ سعر الدولار الرسمي أمام الجنيه، وفقًا للمواقع الإلكترونية للبنوك المصرية:

فتح باب التقديم في اختبار القدرات بـ كليات جامعة الأزهر 2024.. قبل إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية

يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية من تقديم التسجيل على اختبار القدرات بكليات الأزهر 2024 دون انتظار بوابة الأزهر الإلكترونية إعلان اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، وفقًا لما جاء عن الدكتور، محمد عبدالفتاح الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون الطلاب والتعليم.

أعلن الدكتور محمد عبدالفتاح الشربيني عن فتح باب التسجيل في اختبار قدرات كليات الأزهر 2024، للطلاب الذين انتهوا من امتحانات الثانوية الأزهرية للتو، وأكد على أنه لا حاجة لانتظار إعلان الوزارة اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية والاطلاع عليها من خلال البوابة الإلكترونية للأزهر.

وتابع «الشربيني» أنه باب التقديم لـ اختبار القدرات بكليات الأزهر 2024، سيبدأ اعتبارًا من يوم الأحد 21 يوليو الجاري، وتنتهي يوم 2 أغسطس القادم، مشيرًا إلى أن الكليات المعنية باختبار القدرات تبدأ في استقبال الطلاب بداية من الأحد الموافق 28 من يوليو لأداء الاختبارات، لافتًا إلى أن هذه الاختبارات تقرر لها أن تنتهي في 23 من أغسطس 2024م.

المصري اليوم المصدر: المصري اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا