آخر الأخبار

«الشباب والرياضة»: بعثة مصر الأكبر عربيا في دورة الألعاب الأولمبية

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

قال محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن عدد الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، 164، مشيرا إلى أنها أكبر بعثة في تاريخ مصر الأولمبي.

وأضاف «الشاذلي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر فضائية DMC، مع الإعلامية دينا عصمت، أن البعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد هي أكبر بعثة عربية في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا الى أن منهم 148 لاعبا أساسيا، مشيرا إلى أن بعثة المغرب ثاني أكبر بعثة بعدد 64 رياضيا فقط.

بعثة مصر مشرفة جدا

وشدد على أن «بعثة مصر مشرفة جدا، ولدينا توقعات بدراسات علمية جرى إعدادها في الفترة الماضية، وتحديدا خلال الـ6 أشهر الماضية، حول أغلب اللاعبات المشاركات، وستكون هناك ميداليات خلال الفترة المقبلة».

وأشار المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إلى أنه «أجريت مقارنات دقيقة جدا بكل بطولات العالم، التي شارك فيها أبطالنا، مقارنة بمنافسيهم من أبطال العالم في مختلف الألعاب، إضافة إلى أن معظم الألعاب التي تتميز فيها مصر، ألعاب رقمية، مثل الألعاب المتعلقة برفع الأثقال».

ولفت محمد الشاذلي، إلى أن «البعثة ما بين الجهاز الفني والإداري والطبي، تقترب من حوالي 300، بإجمالي عدد البعثة المصرية المشاركة، كما أن سارة سمير وعمر عصر، حملا الشعلة، وهم أبطالنا الأولمبيين، باعتبار أنهم أبطال أولمبيين، ومن الرموز التي من المتوقع أن تحصل على ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية».

الوطن المصدر: الوطن
شارك الخبر

إقرأ أيضا