آخر الأخبار

إليك جدول متنوع لقضاء أسبوع في كوريا الجنوبية

شارك الخبر

معاذ حبيب- عندما تتبادر كوريا الجنوبية إلى ذهنك تفكر بالصناعات والتكنولوجيا، هذا صحيح؛ فالبلاد من أشهر بلدان العالم الرائدة في مجال الصناعة الحديثة، وبها شركات عملاقة لا يخلو منزل من منازلنا من جهاز أو سيارة من صنع هذا العملاق الآسيوي.

ولكن مهلاً، فكوريا الجنوبية تملؤها الطبيعة الخلابة أكثر مما قد نظن، وبدمج الطبيعة والتكنولوجيا والحداثة تتولد لدينا وجهة من أروع الوجهات السياحية المليئة بالأنشطة الترفيهية.

سنستعرض في هذا التقرير جدولا مقترحا من 7 أيام لقضاء عطلتك في هذه الوجهة.

نصائح قبل السفر:

ننصحك عزيزي المسافر بالترتيب والحجز المسبق لرحلة كوريا بما لا يقل عن 4 أشهر، حيث إن تذاكر السفر والفنادق والأنشطة غالبًا ما تكون باهظة الثمن، وربما غير متوفرة إذا تأخرت بالحجز، لا تنس التأكد مما إذا كنت تحتاج إلى تأشيرة سفر إلى كوريا حسب جنسيتك ونوع جواز سفرك.

أفضل وقت في السنة للسياحة في كوريا هو فصل الربيع، أي من شهر أبريل/نيسان حتى شهر يونيو/حزيران، فخلال هذه الشهور يكون الطقس معتدلاً، أي أنه مشمس غير حار وممطر قليلًا.

بما أنك ستقدَم غالبًا من بلد عربي، فاستئجار مرشد سياحي سيضفي كثيرًا من الفائدة لشرح الثقافة الكورية البعيدة عن ثقافتنا العربية، وسيفيد بشرح أهم المعالم، ويمكنك حجز معظم المزارات والأنشطة لرحلة كوريا عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بكل مزار.

مصدر الصورة
حجز معظم المزارات والأنشطة السياحية في كوريا الجنوبية ممكن عن طريق الإنترنت (الجزيرة)

استغلال المميزات

يستطيع معظم شعب كوريا الجنوبية التحدث باللغة الإنجليزية، خصوصًا الجيل ما دون الـ50 عاما، وهذه ميزة كبيرة لك كسائح ستوفر عليك الكثير من العناء في رحلتك، مثل الإجابة على استفساراتك وطلباتك واتجاهات الطريق وما إلى ذلك، على عكس الكثير من البلدان التي يعاني فيها السائح بسبب عدم تحدث المحليين الإنجليزية.

المواصلات العامة من أفضل ما يمكن، القطارات والمترو والحافلات عبارة عن شبكة ضخمة هائلة حديثة نظيفة وسريعة، وغالبًا لن تحتاج إلى سيارة طيلة إقامتك في البلاد، والإنترنت اللاسلكي، يتوفر في معظم أرجاء المدن خصوصًا في الأماكن العامة كالمطارات والمولات ومحطات المترو.

مصدر الصورة
خريطة مترو أنفاق عاصمة كوريا الجنوبية وهي وسيلة نقل مفضلة لفئة من السياح (الجزيرة)

اليوم الأول (قلب العاصمة):

بعد تناول وجبة الإفطار، ابدأ جولتك في قلب مدينة سول والتي ستبدؤها بالمعالم الوطنية، وأولها قصر "جيونغ بوكغيونغ" Gyeongbokgung" للتعرف على عادات وتقاليد الشعب الكوري، حيث يمكنكم استئجار وارتداء الزي التقليدي هناك وأخذ صور أمام القصر المبني على الطراز التقليدي.

مصدر الصورة
قصر جيونغ بوكغيونغ كان قصرا ملكيا لأسرة حكمت كوريا الجنوبية لعدة قرون (الجزيرة)

اليوم الثاني (يوم في مدينة الترفيه):

لا شك أن مدينة الترفيه العالمية "إيفر لاند Ever Land" ستعجبك سواء كنت برفقة عائلتك أو حتى مع أصدقائك، وننصحك بقضاء يوم كامل فيها، تعد هذه المدينة من أكبر مدن الترفيه في العالم، فهي عبارة عن مدينة ألعاب وحديقة حيوان ومتنزه في آن واحد.

تنقسم المدينة الترفيهية إلى 5 مناطق: المعرض العالمي، وحديقة الحيوان زوتوبيا، والمغامرة الأوروبية، والأرض السحرية، والمغامرة الأميركية.

مصدر الصورة
يمكن قضاء يوم كامل في مدينة الترفيه "إيفر لاند" (بيكسابي)

وإن كنت لا تحب الألعاب الكبيرة مثل الأفعوانيات فحديقة الحيوان ستعجبك بالتأكيد، وخصوصًا جولة الحافلة البرمائية التي ستأخذك بجولة فريدة من نوعها لن تحصل عليها إلا في أماكن قليلة حول العالم، حيث ستقوم الحافلة بأخذك في جولة حول الحيوانات في مسار يتضمن نهرًا صغيرًا تنزل فيه الحافلة التي لها القدرة على أن تتحول إلى قارب.

اليوم الثالث والرابع (الطبيعة والاسترخاء): لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي

الجزيرة المصدر: الجزيرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا