آخر الأخبار

عباس إبراهيم في بلا قيود: إيران ستتدخل إذا اندلعت حرب شاملة

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي




عباس إبراهيم في بلا قيود: إيران ستتدخل إذا اندلعت حرب شاملة

استبعد اللواء عباس إبراهيم المدير السابق للأمن العام في لبنان وقوع حرب إقليمية شاملة ،مشددا على عدم رغبة الأمريكيين في التورط في ذلك.

وقال اللواء عباس إبراهيم إنّ حزب الله لا يعمل لصالح إيران وإن كانوا بطريقة ما شركاء ويعملون لنفس الهدف وتجمعهم نفس العقيدة.

في ذات الوقت أكد اللواء عباس إبراهيم أنّ إيران لن تقف مكتوفة الأيدي إذا وصل الأمر إلى الحرب الشاملة وأصبح حزب الله في موقف خطير.

وفيما يتعلق بالمعلومات الاستخباراتية التي يمتلكها الإسرائيليون ونجاحهم في اغتيال عدد من قيادات حزب الله، لم يستبعد اللواء عباس إبراهيم وقوع أخطاء أدت إلى ذلك.

وفيما يخص التوازن العسكري بين إسرائيل وحزب الله في ظل القصف الذي يستهدف جنوب لبنان ،أعرب اللواء عباس عن اعتقاده بوجود المزيد لدى حزب الله وأنّه لم يستخدم كل وسائلة بعد، بجانب ملاحظته تحسنا في قدرات حزب الله التقنية تجعل مسافة الردع مع إسرائيل تبلغ صفرا.

كيف ينظر اللواء عباس إبراهيم لموقف حزب والله وحلفائه من الحرب في غزة؟ وما توقعاته لموقف الجيش الإسرائيلي إذا أراد نتنياهو شن حرب شاملة ؟ وهل بمقدور إسرائيل إخراج حزب الله من المشهد ؟

هذه التساؤلات وغيرها تجدون الأجوبة عليها في برنامج بلا قيود لهذا الأسبوع. يمكنكم مشاهدة حلقات البرنامج على الرابط التالي

بي بي سي المصدر: بي بي سي
شارك الخبر

إقرأ أيضا