آخر الأخبار

أسامة مخامرة: هدم خيمة لمواطن في "مسافر يطا" يقطنها 10 من أفراد أسرته

شارك الخبر

قامت القوات الإسرائيلية اليوم، بسحب معدات وآليات الهدم وتوجهت إلى منطقة الجوايا لهدم منزلين للمواطنين إسماعيل وعبد المطلب النواجعة.

  


وقال الناشط ضد الاستيطان جنوب الخليل أسامة مخامرة، إن أصحاب المنزل أظهروا أوراقا تثبت حصولهم على قرار من محكمة العدل العليا بوقف وتجميد عملية هدم المنازل في هذا التجمع، مما أدى إلى انسحاب القوات الإسرائيلية.


وتابع: "القوات الإسرائيلية رفضت الخروج بأيدي فارغة، وأزالت خيمة تعود لعائلة المواطن محمود النواجعة الذي هدمت منزله قبل نحو شهر، وكان يقطنها 10 من أهالي أسرته".


وأشار إلى أنه خلال الأربع سنوات الماضية، تم هدم عدة منازل ومصادرة حدائق أغنام، وهدم آبار مياه في تجمع وادي الجوايا، وقال إن الأهالي المتضررين من الهدم ليس أمامهم سوى بناء خيمة أو الإقامة في منازل أقارب لهم.


وأكد أنه منذ السابع من أكتوبر، تم تنفيذ عشرات من عمليات الهدم في مسافر يطا، وأحيانا كان يتم ذلك عن طريق المستوطنين باستخدام جرافات القوات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن هناك مخاوف من استمرار عمليات الهدم لاسيما في ظل قرار منع البناء في بعض المناطق.


وكانت الحكومة الإسرائيلية صدّقت في يونيو الماضي على مصادرة 12.7 كيلومترا مربعا من أراضي الضفة الغربية المحتلة، في خطوة تعتبر - بحسب تقارير ومنظمات - أكبر مصادرة منذ 3 عقود.


طالع أيضًا| البروفيسور أسعد غانم: كل صوت معارض للحرب في الإعلام العبري أهم من 100 صوت عربي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا