وداع ودموع ووفاء في تتويج التانجو

الوطن إقرأ على الوطن شارك الخبر
لن يمر تتويج المنتخب الأرجنتيني بطلا لكوبا أمريكا 2024، التي اختتمت فجر أمس في الولايات المتحدة الأمريكية، مرور الكرام، لما صاحبه من أحداث، أبرزها وداع رجل النهائيات مع التانجو أنخيل دي ماريا، ودموع الأسطورة ليونيل ميسي، ورفض البرغوث حمل الكأس وحيدا وإشراكه للثنائي دي ماريا، ونيكولاس أوتاميندي في حمل ورفع اللقب الـ16 للتانجو على مستوى كوبا أمريكا، معترفا بفضلهما في التتويج باللقب وفي مسيرته الحافلة.

رجل النهائيات



أنهى أنخيل دي ماريا، نجم الأرجنتين، مشواره بقميص منتخب بلاده بأفضل طريقة ممكنة بعدما توج بلقب كوبا أمريكا 2024. وانتهى مشوار دي ماريا الذي بدأ بمعاناة ومرارة، لكنه ابتسم له في نهايته، رغم تقدمه في العمر إلا أنه نجح في أن يكون أحد أنجح لاعبي المنتخب في تاريخه بفضل أهدافه التاريخية في النهائيات المختلفة. وبدأت كرة القدم تبتسم لمخضرمي التانجو مثل دي ماريا وميسي في عمر متأخر، حيث كسر المنتخب لعنة البطولات الدولية بالفوز بنسخة كوبا أمريكا 2021. ونجح دي ماريا في فك نحس الأرجنتين، بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في الفوز على البرازيل بالنهائي الذي أقيم في معقل السامبا بملعب ماراكانا. وفي كأس الفيناليسما بين بطل الكوبا واليورو، اصطدم بإيطاليا في صيف 2022، ونجح فيها دي ماريا في تسجيل هدف خلال الفوز 3/صفر والتتويج باللقب الثاني.

واستمرت البطولات بعدما ساهم أنخيل في فوز الأرجنتين بكأس العالم، بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح، حيث سجل أنخيل هدفا وصنع آخر.

وأخيرا، أنهى دي ماريا مسيرته الدولية بالطريقة الأفضل وبالشكل الذي يتمناه أي لاعب كرة قدم بفوزه بكوبا أمريكا 2024.

دموع البرغوث



تعرض قائد وأسطورة الأرجنتين، ليونيل ميسي، لإصابة جديدة خلال مواجهة كولومبيا، فجر أمس، في نهائي بطولة كوبا أمريكا، وغادر المباراة في الحصة الثانية، قبل أن ينهار في البكاء وهو يجلس على مقاعد البدلاء إلى أن ابتسم مع الهدف الأرجنتيني في الشوط الإضافي الثاني.

الوفاء للمخضرمين



رفض ليونيل ميسي أن يحمل كأس البطولة وحيدا، واستدعى لاعبي التانجو التاريخيين لرفع لقب البطولة أنخيل دي ماريا، ونيكولاس أوتاميندي لمقدمة المنصة لرفع اللقب معه، لافتا إلى أن ذلك اعتراف حقيقي للذين قاتلوا من أجله في المنتخب لفترة طويلة من الوقت.

وكان الثنائي جزءا رئيسيا من الفريق السابق للمنتخب، الذي فشل مرتين في الفوز بكوبا أمريكا، ونهائي كأس العالم 2014.

ويعد نهائي كوبا أمريكا 2024 هو المباراة الأخيرة لدي ماريا، وأوتاميندي بقميص المنتخب الأول للتانجو، حيث قرر الثنائي ترك المنتخب بنهاية البطولة.



-دي ماريا خلع قميص التانجو بأحلى وداع

-رجل النهائيات رحل بعد 4 ألقاب متتالية للأرجنتين

-ميسي أجهش بالبكاء بعد إصابته في النهائي القاري

-البرغوث ابتسم في نهاية المطاف بلقب جديد

-ميسي استدعى دي ماريا وأوتاميندي اعترافا بجميلهما

-الأسطورة الأرجنتيني رفض حمل الذهب وحيدا

-التانجو انفرد بقمة المنتخبات المتوجة بالبطولة بـ16 لقبا.

الوطن إقرأ على الوطن شارك الخبر

إقرأ أيضا