آخر الأخبار

أحمد سرحان: يجب على وزارة التعليم أن تساعد المعلمين لتحسين ظروف عملهم، ولنشر علامات الطلاب

شارك الخبر

يستمر النزاع الذي أعلنته منظمة المعلمين مع وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية فوق الابتدائيين بالتفاقم، حيث ترفض المنظمة تحويل علامات الثانوية، من أجل حساب المعدلات العامة للطلاب الثانويين مما يساعدهم في التسجيل للجامعات. وينتظر الأطراف قرار المحكمة في الموضوع.

وحول هذا المحور أجرينا لقاء مع أحمد سرحان، رئيس مجلس الطلاب في مجد الكروم، الذي قال إنّ هذا النزاع بين المنظمة وبين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية، يؤثر سلبًا على الطلاب، ويمنعهم من ترتيب أوراقهم استعدادًا للتسجيل في الجامعات. وقال سرحان إنّ غضب الطلاب الاساسي هو على وزارة التربية والتعليم التي لا تساعد المعلمين في نزاعهم مع وزارة المالية من أجل تحسين شروط وظروف عملهم، وبالتالي تدفع المعلمين لتجميد نشر علامات الامتحانات النهائية (البجروت)، الأمر الذي يؤثر سلبًا على الطلاب.

وقال إنّه لم يسمع عن مشاكل حصلت بين المعلمين وبين الطلاب، بل أنّ العلاقة بين هذين الطرفين جيدة، وهم يوجهون غضبهم نحو العنوان السليم وهو الوزارة.

وقال إنّ التخوف الأساسي لدى الطلاب هو أنّ عدم نشر العلامات قد يخسرهم سنة تعليمية في الجامعات، لأنّ الجامعات لا تنتظر، والطلاب هم الرهائن الأساسيون في هذا النزاع، رغم أنّهم ليسوا طرفًا فيه.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا