آخر الأخبار

تصاعد عمليات الهدم| الجيش الإسرائيلي يهدم منزلين غرب مدينة أريحا - فلسطيني - الشمس

شارك الخبر

قامت جرافات الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد بهدم منزلين في منطقة الديوك التحتا غرب مدينة أريحا، بحجة البناء دون ترخيص.

وذلك في إطار استمرار عمليات الهدم التي تنفذها السلطات الإسرائيلية ضد المنشآت الفلسطينية في الضفة الغربية.

وتصاعدت عمليات الهدم التي تنفذها السلطات الإسرائيلية ضد منازل ومنشآت فلسطينية في الضفة الغربية، ولا سيما في محافظة أريحا.

وأشارت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إلى أن السلطات الإسرائيلية هدمت 318 منشأة في الضفة الغربية خلال النصف الأول من عام 2024، ووجهت إخطارات لهدم 359 منشأة أخرى، بالإضافة إلى اقتلاع نحو 10 آلاف شجرة.


اقتحام مستوطنين 

وفي سياق متصل، اقتحم مستوطنون اليوم الأحد، برفقة أغنامهم تجمع عرب المليحات بطريق المعرجات شمال غرب أريحا، حيث قاموا بإطلاق مواشيهم بين مساكن الفلسطينيين وداهموا حظائر المواشي في المنطقة.

وأشار المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، إلى أن هذه المنطقة التي تقع في أسفل سفوح السلسلة الجبلية المطلة على مدينة أريحا في الأغوار، تعاني انتهاكات المستوطنين المستمرة، الذين يمنعون الرعاة من الرعي في منطقهم، كما تحيط بها بؤرة رعوية استيطانية من أربع جهات.

وتتعرض المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية لانتهاكات متكررة من قبل المستوطنين، الذين يحاصرون المناطق الرعوية ويمنعون الرعاة من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، مما يزيد من التوترات والصراعات في المنطقة.


وطالع ايضا:

جبر أبو عصا: هدم 75 منزلا وتشريد 320 شخصا والقيادات "ليس بيدها حيلة"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا