آخر الأخبار

«هنا ليبيا»: عشرات السنوات من انقطاع المياه عن حي في درنة

شارك الخبر
مصدر الصورة

ترصد حلقة برنامج «هنا ليبيا»، المذاعة على قناة «الوسط» (Wtv) في تمام الساعة الخامسة اليوم، مشكلة انقطاع المياه التي دامت عقودا في حي بمدينة درنة.

وتسلط كاميرا «هنا ليبيا» الضوء على استمرار معاناة السكان في حي الزهراء بدرنة، واضطرارهم إلى توصيل شبكات عشوائية للحصول على مياه الشرب، وسط نداءات للمسؤولين بالمدينة لحل هذه المشكلة.

كما يتابع البرنامح استئناف العمل في الطريق الدولي «طبرق - امساعد» بعد إزالة العوائق، إذ من المقرر أن تبدأ شركة «قاصد خير» المصرية عملية الرصف من منطقة باب الزيتون حتى منطقة القعرة شرق مدينة طبرق قريبا.

- اضغط هنا للمشاهدة عبر البث المباشر لقناة «الوسط»
- اضغط هنا للمشاهدة عبر صفحة قناة «الوسط» على «فيسبوك»

وفي بلدية أوباري، يتحدث عميد البلدية، أحمد ماتكو، لبرنامج «هنا ليبيا» عن مشكلات مستشفى أوباري العام المستمرة منذ سنوات. ويتابع البرنامج جلسة حوارية عن «المرأة والانتخابات»، نظمتها منظمة النور النسائية بمدينة سبها بالتعاون مع إدارة التوعية والتواصل في المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وتمحورت حول دور المرأة كناخبة ومترشحة ومراقبة على الانتخابات، بالإضافة إلى دورها في التوعية الانتخابية.

ولادة بلدية في الجبل الأخضر
كما تواكب فقرات «هنا ليبيا» إعلان بلدية عمر المختار، التي انتُخب عميدها منتصف العام الماضي، ولادة بلدية جديدة في الجبل الأخضر، وانفصالها خدميا عن بلدية البيضاء. وعلى
الرغم من عدم ورود موازنات تسييرية لهذه البلدية، فإنها بدأت تتلمس خطواتها الأولى نحو الخدمات.

وتسلط عدسة البرنامج ضوء على حكاية حسن اسويري، الرجل السبعيني الذي يواصل للسنة الرابعة علي التوالي محاولات الحصول على الشهادة الثانوية. وعلى الرغم من ضعف النظر الشديد الذي يعانيه، فإنه يعمل جاهدا على النجاح.

كما يقدم «هنا ليبيا» تغطية خاصة لفعاليات المؤتمر الدولي لطب وجراحة الفم والأسنان تزامنا مع حلول السنة الخمسين على تأسيس كلية طب وجراحة الفم والأسنان في ليبيا.

شارك في المؤتمر الدولي لفيف من أطباء متخصصين في طب الأسنان من دول عربية وأجنبية. وعلى هامش المؤتمر، عُقدت ورشة عمل متعلقة بطب الأسنان. وفي الختام المؤتمر السنوي، جرى تكريم عدد من الشخصيات البارزة التي ترأست الكلية في مراحل التأسيس.

تردد قناتي «الوسط» (Wtv) على النايل سات
■ تردد الوسط (Wtv 1): HD 11096 | أفقي | 27500 | 5/6
■ تردد الوسط (Wtv 2): SD 10815 | أفقي | 27500 | 8/7

شارك الخبر

إقرأ أيضا