صفاقس: مندوبية الأسرة والمرأة تنظم ورشة تكوينية حول “مبادئ التواصل السليم مع المسن”


مصدر الصورة

نظّمت المندوبية الجهوية لشؤون الأسرة والمرأة بولاية صفاقس أمس الاربعاء 3 جويلية 2024 بالمندوبية، ورشة تكوينيّة حول “مبادئ التواصل السليم مع المسن” لفائدة أعوان الفرق المتنقلة لتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية لكبار السنّ بالبيت بالجهة.

وتهدف هذه الورشة التكوينيّة التى أمنتها كل من الدكتورة إيمان بعتي والدكتورة نائلة المسدي إلى تجويد أداء أعوان الفرق المتنقلة ورؤساء الجمعيات الراجعة لها بالنظر.

وقد شارك في هذه الورشة التكوينيّة ممثلي وممثلات الفريق المتنقل الجهوي الراجع بالنظر لجمعية الخير للاحاطة بالمريض والفريق المتنقل المحلي بقرقنة الراجع بالنظر لجمعية النجاة لرعاية المسنين و العجز بالوسط العائلي والفريق المحلي بالصخيرة الراجع بالنظر لجمعية الأمان لرعاية المعوقين والأيتام و المسنين وفاقدي السند بالصخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد 3 فرق متنقلة بولاية صفاقس، تقدّم خدمات اجتماعيّة وصحيّة لفائدة 114 مسنا ومسنة يتوزّعون بين 81 نساء و33 رجالا ، ينتفعون بخدمات هذه الفرق في بيوتهم بصفة دوريّة تؤمنها إطارات طبيّة وشبه طبيّة وأخصائيون اجتماعيون وأعوان إحاطة حياتيّة بهدف الحفاظ على كبار السنّ داخل أسرهم ورعايتهم والإحاطة بهم في وسطهم الطبيعي.

ويذكر أن عدد الفرق المتنقّلة لتقديم الخدمات الاجتماعيّة والصحيّة يبلغ 41 فريقا متنقّلا بمختلف ولايات الجمهوريّة والمناطق ذات الكثافة السكانيّة المرتفعة، وينتفع بخدماتها حوالي 5000 مستفيدا ومستفيدة من كبار السنّ.


إقرأ أيضا