آخر الأخبار

أم الفحم: انطلاق فعاليات المخيم الصيفي في رياض الاطفال والمدارس الابتدائية

شارك الخبر

تحت رعاية المركز الجماهيري – وجناح المعارف في بلدية أم الفحم وبالشراكة مع وزارة المعارف، انطلقت أمس الإثنين فعاليات المخيم الصيفي لعام 2024، الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع من 1 يوليو حتى 22 يوليو. يبدأ المخيم من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، ويتم تقديمه للطلاب بتكلفة رمزية قدرها 75 شيقل للمشارك.

يشمل المخيم برامج متنوعة للأطفال من مرحلة رياض الأطفال والبساتين، بالإضافة إلى برامج مخصصة للطلاب من الصف الأول حتى الصف الثالث. تتنوع الأنشطة في المخيم بين فعاليات “الشيف الصغير”، الموسيقى، الرياضة، والفنون، إلى جانب أنشطة أخرى.

وتتضمن برامج رياض الاطفال والمدارس الابتدائية التي يشرف على تقديمها وتنظيمها المركز الجماهيري، رحلات للسباحة، زيارات لمدينة الألعاب، ومسرح وسينماتك أم الفحم في المركز الجماهيري لمشاهدة مسرحيات وعروض للأطفال، والدخول إلى قاعة الألعاب “الجامبوري”.

بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية، يحتوي المخيم على برنامج تعليمي يهدف إلى سد الفجوات التعليمية، حيث يقوم طاقم من المعلمين بتقديم دروس في اللغة العربية والحساب.

وفي حديث مع مديرة المخيم، المربية حنين جبارين، أوضحت أن المخيم تم التخطيط له بعناية لإثراء الطلاب في المجالات التعليمية والترفيهية على حد سواء.

المخيم يقام في جميع المدارس الابتدائية في أم الفحم، بالإضافة إلى 56 صفًا من رياض الأطفال والبساتين، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 136 إطارًا موزعًا في أنحاء المدينة، بمشاركة حوالي 3500 طالب وطالبة. وإلى جانب طواقم عمل المركز الجماهيري يشرف على تنفيذ البرنامج معلمون مؤهلون من طواقم التدريس في المدارس.

المركز الجماهيري في أم الفحم يضع على رأس أولوياته توفير الأطر التربوية والتعليمية والترفيهية الآمنة لخدمة أطفال المدينة، خاصة خلال عطلة الصيف كما هو الحال على مدار ايام السنة.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا