عمل مستشارا للرئيس السيسي.. معلومات عن أسامة الأزهري المرشح لوزارة الأوقاف خلفا لمحمد مختار جمعة

الشروق إقرأ على الشروق شارك الخبر

مصدر الصورة

كشفت مصادرة مسؤولة بوزارة الأوقاف، عن رحيل محمد مختار جمعة عن الوزارة، بالتزامن مع التعديلات الوزارية، مشيرة إلى أن جمعة جمع متعلقاته وودع العاملين في الوزارة في الساعات الماضية.

وعلى رأس المرشحين بقوة لمنصب وزير الأوقاف، وتردد اسمه في الساعات الماضية، هو الداعية أسامة الأزهري، ليكون خلفا لمختار جمعة في وزارة الأوقاف.

وتستعرض الشروق خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات عن الداعية أسامة الأزهري بعد تردد أسمه لتولي حقيبة وزارة الأوقاف:

الأزهري ولد في الإسكندرية يوم الجمعة 18 رجب 1396 هـ - 16 يوليو 1976م، ونشأ في سوهاج من صعيد مصر، ولم يقتصر في على ما تلقاه خلال دراسته الأكاديمية الرسمية الأزهرية بل طلب العلوم الشرعية وغيرها من خلال ملازمة ومرافقة أهل كل علم من المتخصصين من أكابر علماء الأزهر الشريف المعمور، ثم عدد من أكابر علماء الشام، واليمن، والمغرب العربي، وقد ذكر عددا منهم في بعض من مؤلفاته كمعجم الشيوخ وأسانيد المصريين وغيرها

حصل على شهادة العالمية الدكتوراه من كلية أصول الدين بمرتبة الشرف الأولى، مع التوصية بالطبع والتداول عام 2011م، حصل على درجة الإجازة العالية الليسانس، من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف سنة 1999.

وحصل الأزهرى على درجة التخصص (الماجستير) في الحديث الشريف وعلومه من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية سنة 2005م، وعمل معيدا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بأسيوط سنة 2000م، ثم مدرسآ مساعدآ بنفس الكلية سنة 2005م، كما عمل مدرسا مساعدا بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بالزقازيق.

الأزهري درس عددآ من العلوم الشرعية وغيرها دراسة حرة على عدد من العلماء الكبار المتخصصين في علوم: الحديث، والتفسير، وأصول الفقه، والمنطق، والنحو، والعقيدة وغيرها، وحصل على الإجازة من أكثر من ثلاثمائة من العلماء أصحاب الإسناد، من أقطار إسلامية مختلفة. تشرف بالملازمة والمرافقة لعدد من علماء الأزهر الشريف المعمور، ثم عدد من أكابر علماء الشام، واليمن، والمغرب العربي.

لم يكتف الدكتور أسامة الأزهري بدوره داخل المسجد أو الجامعة بل انخرط في الحياة العامة بشكل إيجابي كان له عظيم الأثر، فأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بتعين الدكتور أسامة الأزهري مستشاراً دينياً ليكون ضمن الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، وذلك يوم الخميس 2 من شهر أكتوبر لعام 2014.

الشروق إقرأ على الشروق شارك الخبر

إقرأ أيضا